Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"أيلة" و"مياه العقبة" توقعان مذكرة تفاهم | رؤيا الإخباري

"أيلة" و"مياه العقبة" توقعان مذكرة تفاهم

اقتصاد
نشر: 2018-02-13 13:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
"أيلة" و"مياه العقبة" توقعان مذكرة تفاهم
"أيلة" و"مياه العقبة" توقعان مذكرة تفاهم

وقعت شركة واحة أيلة للتطوير، الثلاثاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة مياه العقبة تزوّد بموجبها "مياه العقبة" مشروع "أيلة" باحتياجاته من مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والمياه العادمة المعالجة ميكانيكياً والمخصصة لأغراض الري لمدة 10 سنوات.

ووقع المذكرة عن شركة واحة أيلة للتطوير المدير التنفيذي المهندس سهل دودين وعن شركة مياه العقبة المدير العام المهندس خالد العبيديين، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تزويد "أيلة" بما مقداره 3 آلاف متر مكعب من المياه العادمة "المعالجة ميكانيكياً" يومياً تستخدم لغايات ري ملاعب الغولف والأشجار والمسطحات الخضراء في المشروع بالإضافة لتوفير خدمات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لمراحل المشروع المختلفة.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة على أن هذه المذكرة الريادية تمثل نموذجاً للتعاون بين القطاعين العام والخاص بغية تحقيق الأهداف التنموية المنشودة في منطقة العقبة.

وأشار إلى أنها جاءت نتاج التعاون والجهود التي بذلها الطرفين برعاية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ما يعزز الاستدامة في مصادر المياه وزيادة الرقعة الخضراء في مشروع واحة أيلة الذي يعد من المشاريع الريادية على مستوى المملكة ولديمومة تشغيل ملعب الغولف العالمي في أيلة والذي يعد من المشاريع الهامة الممكنة لاستدامة السياحة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيله للتطوير المهندس سهل دودين: "مستمرون في تعزيز الاستدامة في أيلة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وهذه الاتفاقية تظهر مدى التزامنا واهتمامنا بالقواعد البيئية والتنموية الشاملة في كافة مرافق المشروع، والتعاون المثمر مع مؤسسات القطاع العام خدمة للاقتصاد الوطني".

وأشار إلى العمل الدؤوب الذي تقوم به "أيله" في استكمال منظومتها المتكاملة وفق رؤية شمولية تولي النواحي البيئية جلّ عنايتها، خاصة ما يتعلق بمصادر المياه والطاقة والمساحات الخضراء، إذ تعتبر "أيلة" نموذجاً على هذه الصعد كافة نتيجة البنية التحتية الصديقة للبيئة التي جرى تشييدها في المشروع والمتابعة الحثيثة للقواعد البيئية.

بدوره قال مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين إن هذه المذكرة تهدف إلى استثمار المياه المعالجة ذات الجودة العالية التي تزودها الشركة لصالح "أيلة" بغية ري المساحات الخضراء داخل المشروع، الأمر الذي يعود بالفائدة على منطقة العقبة برمتها، ومن جهة أخرى يحقق الاستفادة المثلى من مصادر المياه المتوفرة.

وتجسد مذكرة التفاهم التزام "أيلة" في استدامة الموارد الطبيعية في المملكة، استكمالاً لمجموعة من المبادرات البيئية الشاملة، ومن بينها الاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الخضراء لتلبية احتياجات "أيلة"، وتوفير المسطحات المائية والمساحات الخضراء الطبيعية، والالتزام بحماية الموارد الطبيعية.

وتولي "أيلة" اهتماماً بالغاً بمسؤوليتها البيئية لضمان مستقبل مشرق ولمعالجة تحديات الطاقة والمياه والتنمية الشاملة حيث تمتاز أيلة بالإكتفاء الذاتي في مجال توليد الطاقة الكهروضوئية لضخ مياه البحر إلى البحيرات واحتياجات أنظمة التبريد وملعب الغولف بالطاقة اللازمة من خلال انتاج نحو 6 ميغا واط من خلال الخلايا الشمسية الممتددة داخل المشروع، ما يجعله واحداً من ابرز ملاعب الغولف الصديقة للبيئة حول العالم.

وتوفر "أيلة" منظومة سكنية ترفيهية سياحية عالية المستوى، لتعتبر بذلك منصة استقطاب رئيسية للسياحة المحلية والخارجية، وتقدم باقه منوعة من وسائل الترفيه للسكان وزوار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تشمل البحيرات الاصطناعية والفنادق والوحدات السكنية وأماكن التسوق والمطاعم والمقاهي والمراسي إضافة إلى نادي وملعب الغولف والنوادي الشاطئية المتنوعة وأحواض السباحة ومناطق لعب الأطفال، والأماكن ترفيهية، ضمن مزايا رفيعة تقدم تجربة لا تنسى.

أخبار ذات صلة

newsletter