Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مؤسسة نهر الاردن تبدأ اولى الورش التدريبية  للشباب الباحث  عن العمل في العقبة | رؤيا الإخباري

مؤسسة نهر الاردن تبدأ اولى الورش التدريبية  للشباب الباحث  عن العمل في العقبة

الأردن
نشر: 2018-02-13 13:24 آخر تحديث: 2018-02-13 13:24
شعار مؤسسة نهر الاردن
شعار مؤسسة نهر الاردن

بدأت في العقبة الثلاثاء، اولى دورات التدريب والتشغيل التي تنفذها مؤسسة نهر الاردن بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتدريب عدد من ابناء المجتمع المحلي في العقبة على  مختلف الوظائف التي يحتاجها سوق العمل.

واكد مفوض الشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي اهمية حصول المتدربين على برامج تدريب نوعيه تؤهلهم لدخول سوق العمل في وظائف العقبة التي توفرها مختلف المشاريع المقامة في المنطقة الخاصة بدلا من الانتظار للدخول الى السوق الوظيفي عبر الوظائف الحكومية التي باتت هذه الايام شحيحة ونادرة .

وقال ماضي ان التعاون المثمر مع مؤسسة نهر الاردن في هذا الجانب  يشكل فرصة ثمينة لابناء المجتمع المحلي للحصول على تدريب فني متخصص يمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة وفاعلية حيث ان هذا السوق لم يعد يقبل الا بالعمالة المدربة والماهرة والقادرة على تحقيق الانجار .

ولفت الى ان السلطة استطاعت تشغيل زهاء 1500 شاب منذ اطلاق المبادرة وهي سابقة في تاريخ السلطة وقدرتها على تعزيز فرص الوصول الى الوظيفة مبينا ان التعاون ما بين السلطة ومؤسسة نهر الاردن سيكون من خلال تدريب الكوادر بهدف تشغيلهم في وظائف القطاع الخاص .

من جانبها قالت المستشارة في المؤسسة نسيمة الفاخري ان الاتفاقية الموقعة مع سلطة المنطقة الخاصة تستهدف الوصول الى توفير 100 فرصة عمل لشباب محافظة العقبة كمرحلة اولى من خلال تدريبهم وتاهيلهم للعمل في القطاع الخاص .

وبينت ان المؤسسة ومن خلال تجربتها الطويلة مع القطاع الخاص تمكنت من عمل شراكات مع 200 هيئة محلية في مختلف مناطق المملكة وركزت على موضوع تشغيل الباحثين عن العمل والتغلب على تحدي الوظائف الذي يواجه القطاع العام مشيرة الى ان المؤسسة ستتابع المتدربين وتقوم بتشغيلهم مستقبلا .

ويشار الى ان سلطة العقبة الخاصة ومؤسسة نهر الاردن وقعتا في منتصف الشهر الماضي اتفاقية يتم بموجبها تدريب وتشغيل 100 شاب وفتاة من ابناء العقبة على مختلف المهن المطلوبة في القطاع الخاص بهدف احلال العمالة  الاردنية  محل العمالة  الوافدة واشغال الفرص التشغيلية المتحققة في مختلف المهن .

أخبار ذات صلة

newsletter