"أبطال أوروبا" يعود الثلاثاء بمواجهات نارية

رياضة نشر: 2018-02-12 15:45 آخر تحديث: 2018-02-12 15:45
باولو ديبالا نجم يوفنتوس
باولو ديبالا نجم يوفنتوس
المصدر المصدر

يستضيف ملعب آليانز مباراة من العيار الثقيل كافتتاحية لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين يوفنتوس وتوتنهام يوم الثلاثاء.

و تأتي هذه المباراة في ضوء عبور السيدة العجوز من دور المجموعات كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، والتي كانت تضم كلاً من برشلونة متصدر المجموعة وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس.

وانتصر البيانكونيري على الفريق اليوناني في بنتيجة (2-0) في كلا المباراتين، وتخطي الأسود البرتغالية بنتيجة (2-1) بينما تعادلاً في مباراة الإياب بنتيجة (1-1)، واستطاع خطف نقطة من الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، بينما خُتمت بهزيمة قاسية لأبناء المدرب ماسيميليانو أليجري بنتيجة (3-1).

أما الديوك الإنجليزية فقد والذي تأهل لدور الـ16 كمتصدراً للمجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، علماً بأنه الفريق الوحيد الذي وصل للنقطة 16 في دوري المجموعات، حيث اجتاح السبيرز فرق المجموعة فائزاً في جميع المباريات سوى مباراة واحدة انتهت بالتعادل، فقد ذُبح أبويل بثلاثية في كل مباراة، بينما اكتسح بوروسيا دورتموند بنتيجة (3-1) و(2-1)، واستطاع الفوز علي الملكي بنتيجة (3-1) بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل بنتيجة (1-1).

وسيكون هذا اللقاء مثيراً بين الفريقين ، ولا نظن بأن السبيرز سيكون وديعاً في منزل السيدة العجوز.

كما يستضيف ملعب سانت جاكوب بارك مباراة من العيار الثقيل كافتتاحية لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين مانشستر سيتي وبازل على أرض الأخير بنفس التوقيت.

 


اقرأ أيضاً : الفيصلي يلتقي الوحدة السوري آسيويا الثلاثاء


وتأتي هذه المباراة في ضوء عبور البلوز من دور المجموعات متصدراً للمجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، والتي كانت تضم كلاً من شاختار الوصيف برصيد 12 نقطة، ونابولي الراحل عن البطولة كمفاجئة غير متوقعة برصيد 6 نقاط فقط، وفينورد صاحب الثلاث نقاط، هُزم السيتي في مباراة غير متوقعة كبداية مشواره في مرحلة المجموعات أمام الفريق الأوكراني بنتيجة (2-1)، وفي المباراة الثانية انتصر بنتيجة (2-0) ثم أمطر باقي الفرق بوابل من الهزائم وكانت أكبر النتائج في مباراتي نابولي وفينورد حيث أنتصر بنتيجتي (4-2) و (4-0) على التوالي.

 

أخبار ذات صلة