بالفيديو : "الخدمات النيابية" تعلق مناقشة مشروع قانون النقل بسبب الاستهتار الحكومي

محليات نشر: 2018-02-11 16:23 آخر تحديث: 2018-02-12 01:27
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
المصدر المصدر

 قررت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية تعليق مناقشتها لمشروع قانون النقل الدولي المتعدد الوسائط لسنة 2011.

 وبين رئيس اللجنة المهندس حسن العجارمة، خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور أمين عام وزارة النقل أنمار الخصاونة، أن قرار اللجنة جاء نظرا لـ "الغياب المتكرر والمتعمد من قبل رئيس هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي".

 وأضاف أن ما وصفه بالاستهتار من قبل الحكومة أو الممثلين عنها أصبح ظاهرة غير مقبولة، موضحا أن المجلس لديه الحق بدعوة أي وزير لاجتماعاته أو من ينوب عنه، ما يوجب عليه الحضور او الاعتذار قبل الاجتماع بوقت مناسب.

 من جهة أخرى، أنهت اللجنة الإدارية النيابية مناقشتها لقانون توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية المؤقت رقم 81 لسنة 2003.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الاحد برئاسة النائب مرزوق الدعجة وحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ومدير عام المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات بهاء الدين الخصاونة.

 وقال الدعجة ان هذا القانون يهدف الى تحقيق التوظيف الامثل لموارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية، كما يسهم في تحسين خدمات المؤسسات الحكومية ورفع ادائها وخفض كلفها بما يتلاءم مع مقتضيات المصلحة الوطنية والامن الوطني وتعزيز واستدامة البنية التحتية اللازمة لتحقيق التحول الالكتروني.

أخبار ذات صلة