الحواتمة: البعض حاول تحريض الاطفال للاعتداء على الأجهزة الأمنية في الكرك

محليات نشر: 2018-02-11 15:51 آخر تحديث: 2018-02-11 15:51
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

  أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك لن تتهاون بتطبيق القانون وفرضه لضمان أمن واستقرار الوطن وحماية المواطنين والممتلكات.

وقال خلال لقاء صحفي، الأحد، إن أمن الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات، مؤكدا أن قوات الدرك لن تسمح بالتطاول على هيبة الدولة وإنها مستمرة بالقيام بواجباتها في الحفاظ على أمن الوطن، وسلامة المواطنين.

 وأضاف اللواء الحواتمة إن حماية المسيرات السلمية من واجبات الأجهزة الأمنية، وأن قوات الدرك معنية بالحفاظ على سلامة المواطنين، وإنها تابعت خلال الفترة الأخيرة عددا من الاحتجاجات السلمية وعملت على حمايتها وتوفير الأمن للمشاركين فيها.

 وتابع الحواتمة إننا نحترم حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم ما لم يخرج هذا التعبير عن سلميته ليهدد الموطنين والممتلكات.

وأوضح أن ما حدث في الكرك مثال على ذلك عندما حاول البعض الخروج عن الاحتجاج السلمي، واستغلال بعض الأحداث والأطفال وتحريضهم على الاعتداء على الأجهزة الأمنية، والقيام بأعمال تخريبية للممتلكات العامة واستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف).

 وقال إن قوات الدرك تتمتع بمهنية وحرفية عالية وقادرة على فرض القانون وستستمر بالقيام بواجباتها في حفظ أمن وسلامة المواطنين وحماية المقدرات. 


اقرأ أيضاً : مدير الدرك في الكرك ويلتقي وجهاء المنطقة.. صور


وأكد مدير الدرك أن الأجهزة الأمنية تتابع من قاموا بهذه الأفعال ومن قاموا بتحريضهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرا إلى وقوع إصابات بسيطة بين مرتبات الأجهزة الأمنية، ومرتبات الدرك في محافظة الكرك جراء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأضاف أنه يجب ألا يخرج الاحتجاج عن الطبيعة السلمية ليصبح على حساب الوطن ومقدراته، فمؤسسات الدولة هي إنجاز للوطن، وحق لكل الأردنيين وحمايتها واجب على الجميع.

 وقال اللواء الحواتمة أنا على يقين تام بوعي المواطنين الذين يرفضون تماما أي اعتداء أو تخريب لأي مؤسسة عامة أو خاصة، داعيا الجميع إلى نبذ الأعمال التخريبية كافة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 وأشاد اللواء الركن الحواتمة بأهالي الكرك خلال تفقده لمرتبات الدرك في المحافظة، والذين أظهروا رفضهم لأي أعمال تخريبية تستهدف الإساءة لأمن واستقرار الوطن، من قبل بعض الفئات التي تم تضليلها، للاعتداء على رجال الأمن والممتلكات.

أخبار ذات صلة