إجراءات عقابية صارمة على الإنشاءات غير المقيدة في السلامة

محليات نشر: 2018-02-11 11:06 آخر تحديث: 2018-02-11 11:07
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد الناطق الإعلامي لسلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين أن الجهات البيئية والرقابية في العقبة سيطرت على الغاز الكبريتي الذي انتشر على الشاطئ الجنوبي وشعر به مواطنون، الجمعة الماضية.

وبين القطامين أن هناك إجراءات عقابية صارمة على الإنشاءات غير المتقيدة في السلامة البيئة في العقبة تصل غرامتها إلى عشرات الأف أن لم مئات.


اقرأ أيضاً : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت بالعقبة


وأشار القطامين أن التسرب الغازي الكبريتي الذي حدث وشعر فيه المواطنون في المنطقة الجنوبية في العقبة وبعد المتابعة الحثيثة وتتبع الرائحة تبين انه نتيجة لارتفاع مستويات أكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطئ الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال أعمال مناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة.

وأضاف القطامين أن كوادر السلطة والأجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف أعمال المناولة في ميناء النفط وكذلك تخفيض الإنتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار أي تسرب، موضحا أن مستويات قياس الأمونيا في مستوياتها القياسية والطبيعية.


اقرأ أيضاً : إصابات بعد تسرب أبخرة كبريتية في العقبة


وكانت إدارة الإعلام في مديرية دفاع مدني العقبة وبإسناد من فريق التعامل مع المواد الكيماوية الخطرة قد أكدت أنها تعاملت الجمعة، مع عدد من حالات ضيق التنفس الناتجة عن استنشاق الأبخرة والغازات المختلفة التي تشكلت في منطقة المجمع الصناعي (الشاطئ الجنوبي) حيث تم تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة لعدد من الحالات ونقلها إلى كل من مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفى الإسلامي بالعقبة والتي بلغ عددها (17) حالة وجميعها بحالة صحية جيدة .

أخبار ذات صلة