Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساعدات قطرية عاجلة لقطاع غزة | رؤيا الإخباري

مساعدات قطرية عاجلة لقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2018-02-09 07:59 آخر تحديث: 2018-02-09 07:59
أمير قطر
أمير قطر

أكد مسؤولون قطريون أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر أعطى التوجيهات العاجلة بتقديم مساعدات طارئة لقطاع غزة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (9 مليون دولار).

وشددت وسائل اعلام قطرية أن هذه التوجيهات تأتي لمساعدة أهالي غزة نظراً للأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشونها، واستجابة للنداءات الأممية ومناشدات المؤسسات الدولية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات، وكذلك النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية لسكان القطاع جراء الحصار والأوضاع المأساوية في غزة.

وفي سياق متصل، أجرى الأمير اتصالا هاتفيا، اليوم الخميس، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس"، إسماعيل هنية، بحسب صحيفة الشرق القطرية.

واطلّع الأمير خلال الاتصال على الأوضاع الإنسانية الحرجة لأهل غزة في ظل الحصار ونقص الوقود الذي تسبب في غلق عدة مستشفيات وعيادات طبية بالقطاع.


اقرأ أيضاً : آلاف الفلسطينيين يحتشدون عند معبر رفح بعد أن فتحته مصر بشكل مؤقت


وأكد الأمير لرئيس المكتب السياسي استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني، ومواصلتها مشاريع الإعمار في القطاع، وعلى سعيها في توفير الوقود اللازم لمختلف القطاعات.

من جانبه، عبر هنية عن شكره شخصيا وشكر أهالي غزة لسمو الأمير المفدى على دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني، وعلى استجابته لمناشدة أهل غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter