Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الجزائر وفرنسا | رؤيا الإخباري

اتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الجزائر وفرنسا

اقتصاد
نشر: 2018-02-08 10:24 آخر تحديث: 2018-02-08 10:24
تعبيرية
تعبيرية

اتفقت اكبر جمعيتين لارباب العمل في الجزائر وفرنسا على تشكيل مجلس اعمال جزائري فرنسي في اليوم الاول من زيارة ستين من رجال الاعمال الفرنسيين للجزائر.

ويتراس الوفد الفرنسي بيار غتاز رئيس ابرز اكبر منظمة لارباب العمل، ويسعى خلال الزيارة التي تستمر يومين الى تعزيز العلاقات بين الشركات في البلدين.

وقال عضو في منظمة ارباب العمل الفرنسية ان تشكيل مجلس اعمال بين المنظمة ونظيرها الجزائري منتدى رجال الاعمال سيشكل "اطار عمل مشتركا" وسيسهل تبادلا منتظما بين المنظمتين.

واوضح علي حداد رئيس منتدى رجال الاعمال الجزائري ان هذا المجلس "سيدفع نحو شراكات قطاعية محددة بين الشركات الجزائرية والفرنسية (...) من اجل تأسيس شبكات تكنولوجية وصناعية".

واعتبر بيار غتاز امام رجال اعمال البلدين ان "الشركة والشراكة يجب ان تكونا في صلب العلاقات بين فرنسا والجزائر".

وكان غتاز اوضح في حوار مع صحيفة "ليبرتي" الجزائرية ان الشركات الفرنسية "تحتاج الى وضوح اكثر في الحوار مع الادارة، والى تسهيل الاجراءات الجمركية في ما يتعلق بالاستيراد".

وامام جمع من رجال الاعمال الجزائريين والفرنسيين، أكد وزير الصناعة الجزائري يوسف يوسفي انه مدرك "للصعوبات" موضحا ان "الجزائر تسرع تنوع اقتصادها" ولكن "هناك عمل يجب القيام به".

وأضاف ان "العراقيل الادارية موجودة وسنعمل على ازالتها" مشيرا الى ان "الكثير من الشركات في العالم واعية للقفزة الجديدة في الجزائر وهم يأتون للاستثمار".


اقرأ أيضاً : فرنسا ستنفق 295 مليار يورو على موازنتها الدفاعية خلال سبع سنوات


من جهته، اعرب علي حداد عن اسفه "لسوء الفهم" في علاقات التعاون الاقتصادي بين الجزائر وفرنسا.

وقال "نماذجنا الاقتصادية ليست في نفس المستوى: ففرنسا تسعى الى استرجاع مجدها، بالنمو والتجديد من اجل دعم صادراتها (بينما) الجزائر تتمنى ان تنوع اقتصادها وبناء اقتصاد منتج ومنافس".

وذكر رئيسا جمعيتي رجال الاعمال بأهمية الجالية الجزائرية في فرنسا كداعم لللشراكة بين المؤسسات الفرنسية والجزائرية.

ولمناسبة الزيارة، وقعت مجموعة "انجي" الفرنسية للطاقة التي تضطلع بدور كبير في قطاع الغاز في الجزائر "بروتوكول اتفاق تعاون وتبادل كفاءات" في مجال الطاقات المتجددة مع مجموعة سوناطراك النفطية الجزائرية العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter