Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توجه لإنشاء مبانٍ مستقلة لمجالس اللامركزية | رؤيا الإخباري

توجه لإنشاء مبانٍ مستقلة لمجالس اللامركزية

الأردن
نشر: 2018-02-07 10:02 آخر تحديث: 2018-02-07 10:55
ارشيفية
ارشيفية

 قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية المهندس بكر العبادي إن هنالك توجها لأن تكون لمجالس اللامركزية مبان مستقلة، مشيرا إلى أن هذا استحقاق يدعم التجربة ويؤسس لديمومتها والاعتراف بالأدوار التنموية والاستثمارية والخدمية المهمة التي تضطلع بها.

وأكد في المحاضرة التي دعت اليها جمعية أصدقاء الشرطة، مساء أمس الثلاثاء، أن المأسسة بين عمل جميع المجالس فيما بينها، سيثري التجربة ويحقق مخرجات مرضية على صعيد الوطن بشكل عام.

واعتبر أنه من المبكر الحكم على تجربة مجالس اللامركزية بالتقصير يشوبه الظلم والإجحاف في وقت نرى فيه المجالس تتعاطى مع واجباتها بشكل يبعث على الارتياح ويسهم بتحقيق الأهداف التنموية التي وجدت من أجلها.


اقرأ أيضاً : وزير الشؤون السياسية والبرلمانية: نتائج مشروع اللامركزية تبدأ عند اقرار موازنة 2019.. فيديو


وقال إن تجربة اللامركزية أعطت فرصة كبيرة للمجتمعات المحلية بأن تدير شؤونها بنفسها من خلال العمل على إقرار المشاريع التنموية والخدمية بما يساهم في إيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات وفق الظروف المتاحة.

وأضاف أن أي فكرة في بداياتها لابد وأن يعتريها بعض الثغرات سواء كانت تشريعية او فنية لكن يتم تداركها وفقا للممارسة والتجربة، معربا عن تفاؤله بأن تشهد السنوات القليلة المقبلة حالة إنجاز تراكمية على صعيد اللامركزية يتم البناء عليها والاستفادة منها بما يسهم برسوخ التجربة وقطف ثمارها.

وأكد أن ثمة جهود توعوية تقوم بها الوزارة مع أبناء المجتمع المحلي لجهة توسيع مشاركة شرائح مجتمعية مهمة في اللامركزية مستقبلا، ومنها المرأة والشباب والأشخاص من ذوي الإعاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter