بالفيديو: الطفلة مريانا تحلم ببيع قصتها من اجل علاجها .. ورؤيا تتبنى قضيتها

هنا وهناك نشر: 2018-02-06 22:03 آخر تحديث: 2018-02-06 23:04
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

تحلم الطفلة مريانا وهبه بعلاج يعيد لها حياتها لتبدا من جديد، فهي طفلة تعاني من شلل دماغي، وحلمها يشبه عنوان قصتها التي كتبتها " سنطير الى البيت" .

 وصلت رسالة مريانا لـ رؤيا تحمل في طياتها كلمات تلامس المشاعر وتناشد القلوب وهي تروي حكاية مرضها وتفصل حلم طفله، فقرر مدير عام رؤيا المهندس فارس الصايغ تبني قصتها وعرضها على شاشة القناة.

 حكاية فتاة مريضة منعها المرض من عيش طفولتها فهزمته بإرادتها فكتبت والدة مريانا اولى أحرف القصة " سنطير الى البيت"، التي تأمل ان تعالج ابنتها بما سيتحصل مم ريع مقابل الشراء، ليتبنى الصايغ رسالتها ويحقق جزءا منها بدعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

والدة الطفلة لينا ابو سمحة قالت إن فكرة قصة "سنطير الى البيت" جاءت من أجل جمع المبلغ لمريانا ومن أجل التوعية بذوي الحاجات الخاصة من الأطفال، لان التقبل لهم في المدارس قليل جدا فالقانون موجود ولكن تطبيقه غير موجود، وعلى سبيل المثال البنية التحتية في المولات غير مهيئة لهم فشعرت أن ابنتي غير مرحب بها في كثير من الأماكن.

وأضافت خلال استفاضتها في برنامج حلوة يا دنيا أنها من خلال قراءتها لقصص الأطفال لم تجد ما تريد، بل وجدت على النقيض من ذلك وفي قصص للأطفال صادرة من الأردن أمور لا تقبل.

فجاءت فكرة كتابة قصة عن هذه الحالات وبيعها لإيجاد التوعية وتوفير مبلغ مالي لعلاج ابنتي، فانا أهدف تغيير طريقة التعامل مع هذا النوع من الأطفال ولو غيرت 10 عقول.

وبينت أن العملية ستكلف 60 ألف دولار، وان هناك عملية أخرى لها، وعلاجها سيكون في الولايات المتحدة الأمريكية بمستشفى متخصص منذ 30 عاما في الشلل الدماغي.

 اقرأ أيضاً : بالفيديو.. مجموعة الصايغ تلتقط رسالة ' رؤيا الأمل' ومحمود يعود للسير على قدمه


 

 

أخبار ذات صلة