توقعات باندلاع حرب عنيفة في غزة خلال أيام

فلسطين نشر: 2018-02-05 14:22 آخر تحديث: 2018-02-05 14:22
ارشيفية من حرب غزة 2014
ارشيفية من حرب غزة 2014
المصدر المصدر

فيما حذر رئيس هيئة أركان قوات الاحتلال، الجنرال غادي إيزنكوت، من اندلاع مواجهات جديدة "عنيفة" في قطاع غزة خلال هذا العام، نقلت مصادر صحفية توقعات من فصائل المقاومة في غزة باندلاعها خلال أيام.

ويأتي تحذير الجنرال إيزنكوت بسبب الأزمة الإنسانية الشديدة التي يعيشها القطاع وأخطرها في مجال الكهرباء والمياه والمواد الغذائية، وتجميد الإدارة الأميركية لمساعدات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع بالقطاع.

وبدء جيش الاحتلال منذ مساء السبت بمناورات عسكرية واسعة النطاق بمناطق الجنوب وغلاف غزة تستمر حتى الأربعاء القادم، وفقاً لما نقلته وكالة صفا الفلسطينية.

في الوقت ذاته، فلسطينياً، نقلت صحيفة الحياة اللندنية ما قالت أنه مصادر مطلعة بأن حركة «حماس» وفصائل المقاومة الفلسطينية تستعد لحرب مع الاحتلال على قطاع غزة تتوقعها بنسبة 95 في المئة خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال ينقل جميع أسرى "عسقلان" الى سجن "أوهليكدار"


ونقلت الحياة عن مصادر فلسطينية قالت إنها موثوق بها عن قيادات من فصائل مختلفة، أبرزها رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، توقعها أن يستغل الاحتلال المناورات العسكرية التي ستجريها في الجنوب، وأن تشن حرباً على القطاع.

وكشفت المصادر أن لدى السنوار والفصائل توقعات بنسبة تزيد على 95 في المئة بقرب شن عدوان على القطاع، تزامناً مع مناورات تبدأ غداً وتشارك فيها الوحدات المقاتلة كافة، البرية والجوية والبحرية، وقوات أميركية.

وبحسب مصادر الحياة فإن "حماس" وبقية الفصائل، خصوصاً المسلحة، أعلنت أعلى درجات الاستنفار، وأخلت معظم مقارها، كما نشرت الحركة حواجز شرطية وأمنية على امتداد القطاع خلال الأيام القليلة الماضية، تحسباً لأي طارئ أمني أو عسكري.

 

 

 

أخبار ذات صلة