عنّاب: 14 خط طيران من أوروبا ونأسف لعدم استغلال السياحة الدينية

اقتصاد نشر: 2018-02-02 20:38 آخر تحديث: 2018-02-03 10:52
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أعلنت وزير السياحة والاثار لينا عناب عن افتتاح 14 خط طيران مباشر من اوروبا إلى الاردن اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

وقالت عناب خلال جلسة عمل شاركت فيها في مؤتمر " أجندة الاردن 2018" أن هذه الخطوط التي ستكون باسعار تشجيعية ستكون موجهة إلى العاصمة عمان والاخرى الى مدينة العقبة وذلك لدفع محركات النمو بالقطاع السياحي .

واكدت عناب خلال جلسة (خطة تحفيز النمو والمشكلات الاقتصادية) ان الوزارة ستركز خلال العام الحالي على الابقاء على معدلات النمو التي حققها القطاع خلال العام الماضي .

وبينت ان القطاع السياحي حقق نموا بعدد الزوار القادمين للمملكة خلال العام الماضي بنسبة 10 بالمائة والدخل بنسبة 13 بالمائة.

وبينت خلال الجلسة التي اداراها مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور موسى شتيوي ان القطاع السياحي له مساهمات كبيرة بالناتج المحلي الاجمالي تتراوح بين 10 و 14 بالمائة حسب المؤشرات .

ولفتت عناب الى ان قضية الترويج للاردن بدأت تجني ثمارها لانها مبنية على اسس علمية استهدفت بعض الاسواق والانماط السياحية الجديدة بدءا من سياحة المغامرات .

واكدت ان القطاع السياحي يعتمد كثيرا على الايدي العاملة المحلية التي تشكل 90 بالمائة من العاملين بقطاع الفندقة و30 بالمائة بالمطاعم السياحية مشيرة الى ان زيادتها في المطاعم يحتاج الى تدريب الايدي العاملة المحلية .

وأكدت ان الاردن لدية الكثير من عناصر القدرة التي تجعل منه جاذبا للسياحة لتوفر انماط مختلفة منها الدينية والعلاجية والمؤتمرات والثقافية معبرة عن اسفها لعدم استغلال السياحة الدينية سواء الاسلامية او المسيحية بالمملكة.

واوضحت ان الاردن لدية 100 الف موقع اثري معروف لكن الموثق فيها يتراوح بين 27 الى 30 الف موقعا مؤكدة اننا لدينا فرصة لتوسيع قاعدة المنتج السياحي والخروج من التركيز في مناطق معينة .

 

 

أخبار ذات صلة