التربية ورؤيا تنفيان ما يتم تداوله من خبر منسوب لها عن نتائج التوجيهي

محليات نشر: 2018-01-31 13:45 آخر تحديث: 2018-01-31 14:55
ارشيفية للوزارة
ارشيفية للوزارة
المصدر المصدر

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائط الاتصال عن إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في السادس من الشهر القادم.

وقال الجلاد إن التربية لم يصدر عنها أي تصريح حول تاريخ إعلان نتائج التوجيهي، باستثناء إعلانها ان النتائج ستكون  منتصف شهر شباط أو في محيطه.

واعتبر الجلاد أن هذه الأخبار تأتي بهدف التشويش على العملية التربوية وعملية تصحيح الامتحانات .

كما تنفي قناة رؤيا صحة خبر منسوب لها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ينقل عن وزير التربية والتعليم عمر الرزاز قوله أن النتائج سيتم إعلانها في التاريخ المذكور.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المزيف المنسوب للرزاز حول اعلان نتائج التوجيهي في السادس من شهر شباط والذي من الواضح أنه تم التعديل عليه.

الخبر المزيف المنسوب لرؤيا

وتحتفظ رؤيا بحقها في الملاحقة القانونية ومقاضاة كل من انتحل اسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويزيف الاخبار المنسوبة لها استغلالا لمصداقيتها وإساءة لسمعة موقعها الاخباري وصفحاتها عبر مختلف وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي.

وتؤكد رؤيا أنها لم تنشر خبرا حول النتائج إلا ما صدر عن مدير إدارة الامتحانات في الوزارة نواف العجارمة بأن النتائج منتصف الشهر المقبل وتاليا رابط الخبر.


اقرأ أيضاً : التربية: نتائج شتوية "التوجيهي" منتصف الشهر المقبل


وكانت وكالة الأنباء الأردنية بترا، نقلت في وقت سابق، عن مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة قوله ان اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام 2018 ستكون بحدود منتصف شهر شباط المقبل.

وأضاف العجارمة، ان النتائج ستعلن بواقع يوم او يومين قبل او بعد الخامس عشر من الشهر المقبل، مشيرا الى ان الوزارة  ستعلن في وقت مبكر الموعد المحدد لإعلان النتائج حال الانتهاء من استخراجها بشكل نهائي.

واكد ان عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة تسير وفق ما هو مخطط له في 87 مركز تصحيح في وسط وشمال وجنوب المملكة من خلال 19 الف معلم ومعلمة يقومون على هذه العملية.

 

 

 

أخبار ذات صلة