أول "روبوت"تفاعلي لبث المحاضرات بـ"الهاشمية"

تكنولوجيا نشر: 2018-01-30 18:07 آخر تحديث: 2018-01-30 18:07
أول "روبوت"تفاعلي لبث المحاضرات بـ"الهاشمية"
أول "روبوت"تفاعلي لبث المحاضرات بـ"الهاشمية"
المصدر المصدر

 وفرت الجامعة الهاشمية "روبوتًا" تفاعليًا ومتحركًا خدمةً للعملية التعليمية والتواصل بين الطلبة والعاملين من خلال نقل الصورة والصوت بدقة عالية.

والروبوت الذي حمل اسم "علاء الدين" يمكنه القيام بأعمال المؤتمرات المرئية عن بعد " Video Conference " وتوصيل التعليم عن بعد وتحسين الاتصال بين عناصر المنظومة التعليمية والربط بين المعلم والمتعلم مهما كانت الأماكن متباعدة.

واكد رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني إن الجامعة ماضية بتنفيذ أهدافها الطموحة لمواكبة المستجدات التقنية والعملية وإدخال كل ما هو جديد بمجالات العلوم والتكنولوجيا إلى البيئة الجامعية ما يحسن العملية التدريسية ويثري البحث العلمي ويُعزز من المهارات التقنية لدى الطلبة.

وذكر مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني الدكتور أحمد الخصاونة ان الروبوت "علاء الدين" يتفاعل مع الطلبة من خلال التحكم في مساره من أي هاتف ذكي أو جهاز حاسوب محمول أو مكتبي، ويتميز بقدرته على نقل الصور عالية الدقة من خلال كاميرتين رقميتين وعرضها عبر شاشة حجمها (10 إنش) ونقل الصوت من خلال (4) مايكروفونات، ما يمكنه من إنجاز العديد من المهام من أبرزها التواصل المرئي في المحاضرات والندوات وعقد الاجتماعات داخل الجامعة أو خارجها.

أخبار ذات صلة