Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بنغلادش .. منتزه للمساعدة على "التحكم بالغضب" | رؤيا الإخباري

بنغلادش .. منتزه للمساعدة على "التحكم بالغضب"

هنا وهناك
نشر: 2018-01-29 20:20 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
أرشيفية
أرشيفية

أثار منتزه جديد تخطط العاصمة البنغلادشية لإقامته بهدف مساعدة السكان على «التحكم بالغضب»، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء لدى الرواد حوله بين مؤيد للفكرة ومعارض لها باعتبارها هدراً للمال.
وفي التفاصيل، فقد بدأت بنغلادش مؤخراً في إقامة منتزه لـ«التحكم بالغضب» في العاصمة دكا من شأنه مساعدة سكان المدينة البالغ عددهم 15 مليون نسمة على التكيف مع ضغوط الحياة اليومية.

ووفقاً لموقع العربية نت، يأمل رئيس بلدية الجزء الجنوبي من المدينة العملاقة سيد خوكون، أن يسهم المنتزه الممتد على مساحة 15 هكتاراً قرب المقار الحكومية الرئيسية في تخفيف الضغط النفسي للسكان

ويشتكي السكان على الدوام من الازدحامات المرورية الخانقة التي تحبسهم داخل سياراتهم لفترات طويلة تصل إلى خمس ساعات يوميا، إضافة إلى الضجيج والغبار والفوضى الناجمة عن موسم الأمطار.

ومن المتوقع أن يستغرق إنجاز هذا المنتزه الذي يحمل اسم "غوسوا نيباروني" (التحكم بالغضب) ما بين 12 شهرا و14، وهو سيضم بحيرة ومطاعم وشاشات عملاقة كما ستعزف فيه موسيقى تساعد على الاسترخاء.

وتعود فكرة هذا المنتزه إلى تقليد بنغلاديشي قديم كانت فيه القرى تضم "كوخ غضب" قرب النهر يقصده السكان لتهدئة أعصابهم، وفق رئيس البلدية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter