بالفيديو : حماية الأسرة تنقذ 3 أطفال حجزوا داخل منزلهم 6 أيام .. تفاصيل

محليات نشر: 2018-01-27 17:11 آخر تحديث: 2018-01-27 20:39
تحرير: محمد أبو عرقوب
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

وردت لرؤيا شكوى من أحد المواطنين في منطقة اللب بمحافظة مأدبا تفيد بوجود 3 أطفال في احد المنازل ، احتجزتهم زوجة والدهم الذي يحمل جنسية دولة عربية ، وقامت بتوجيه عبارات تثير فيهم الرعب.

 بدورها رؤيا توجهت إلى المنزل المحتجز فيه الأطفال فور تلقيها الشكوى، وقامت بمتابعة القضية مع مديرية الأمن العام وبالتنسيق مع إدارة حماية الأسرة ومع وزارة التنمية الاجتماعية التي استجابت بشكل فوري مع رؤيا.

 وقال مدير التنمية الاجتماعية في لواء ذيبان محمد العجالين انه فور ورود البلاغ وبمتابعة مع الأمين العام في وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة والناطق الإعلامي فواز الرطروط بناء على بلاغ قناة رؤيا لهم بالشكوى قامت كوادر المديرية بالتوجه برفقة إدارة حماية الأسرة إلى المنطقة حيث وُجِدَ 3 أطفال (طفلان " لؤي 15 عاما، معاذ 13 عاما " / طفلة " رهف 12 عاما " ) داخل منزل مستأجر ولا يملكون أي إثباتات لهويتهم .

 وأضاف أن المنزل بحالة سيئة مما يعرض الأطفال المتواجدين فيه لظروف غير صحية، إضافة لعدم احتوائه لوسائل التدفئة في ظل الظروف التي تشهدها المملكة من حالة الطقس الباردة.

 واكد العجالين أن وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع إدارة حماية الأسرة ستقوم بالتحفظ على الأطفال حتى يوم الأحد المقبل، حتى يصدر قرار مدعي عام مأدبا في القضية ، وإلحاقهم بعد ذلك بمؤسسات للعناية بالأطفال ، وهي دار تربية أحداث عمان ( لؤي / معاذ ) ومؤسسة الحسين الاجتماعية ( رهف) ، والقيام بدراسة اجتماعية ومخاطبة سفارة بلاد والدهم واتخاذ الإجراءات اللازمة وحمايتهم.

 وفي سؤال لمراسل رؤيا عن والدة الأطفال، قال الأطفال ان والدتهم توفاها الله منذ 8 سنوات، وادّعوا أن زوجة والدهم " ص .ب " هي خالة والدتهم.

 وحول الإجراءات التي ستتخذ بحق زوجة الأب " ص.ب" ، قال العجالين إن إدارة حماية الأسرة ستقوم باستدعائها والتحقيق معها للوقوف على الظروف التي جعلتها تقوم بمثل هذا العمل.

بدوره قال مصدر أمني تواجد في المكان ، انه سيتم التحفظ على الأطفال ، مضيفاً انه ستتم مخاطبة سفارة بلاد والدهم عبر القنوات الدبلوماسية ، مؤكداً على تقديم الرعاية الكاملة وسبل الراحة وبما يضمن لهم العيش الكريم.

وأشار المصدر إلى الرسالة الإنسانية التي تحملها كافة أجهزة الدولة، هي المحافظة على كل فرد متواجد على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، بصرف النظر عن جنسيته ودينه وعرقه ولونه.

 اقرأ أيضاً : حماية الأسرة تحتضن طفلة في السادسة من عمرها إثر تعرضها لتعذيب "وحشي" من أمها


 

 

أخبار ذات صلة