تركيا تقتل 260 مسلحًا بعملية غصن الزيتون في سوريا

عربي دولي
نشر: 2018-01-24 08:13 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
دبابات الجيش التركي
دبابات الجيش التركي

قال الجيش التركي في بيان له إن ما لا يقل عن 260 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم داعش قتلوا في عملية عفرين بسوريا.

 وقال مسؤول أمريكي كبير إن من المتوقع أن يجري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي طيب إردوغان الأربعاء حيث ينوي ترامب التعبير عن قلقه بشأن هجوم أنقرة على قوات وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من أمريكا في عفرين.

 وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيضا عن مخاوفه بعد بضع ساعات من إعلان وزير الخارجية التركي بأن بلاده تسعى لتفادي أي اشتباك مع القوات السورية أو الروسية أو الأمريكية خلال هجومها لكنها ستتخذ كل الخطوات اللازمة لضمان أمنها.

 وفتحت العملية الجوية والبرية جبهة جديدة في الحرب الأهلية متعددة الأطراف في سوريا وقد تهدد المساعي الأمريكية لإرساء الاستقرار وإعادة بناء منطقة كبيرة في شمال شرق سوريا، غير خاضعة لسيطرة الرئيس السوري بشار الأسد، حيث ساعدت الولايات المتحدة قوة تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية في طرد مقاتلي تنظيم داعش.

 والولايات المتحدة وروسيا لهما قوات في سوريا وحثتا تركيا على التحلي بضبط النفس في عمليتها العسكرية (غصن الزيتون) التي تهدف للقضاء على سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة عفرين على حدودها الجنوبية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter