Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يطلع عريقات على نتائج مباحثات بنس في عمّان | رؤيا الإخباري

الصفدي يطلع عريقات على نتائج مباحثات بنس في عمّان

الأردن
نشر: 2018-01-23 10:50 آخر تحديث: 2018-01-23 10:50
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أمين سر التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات على نتائج المباحثات التي أجراها نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس في عمان ونتائج الاتصالات والجهود التي يبذلها الأردن من أجل إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الصراع على أساس حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال الصفدي عريقات، مساء أمس الاثنين، في اجتماع بحث الجهود المبذولة للحد من تداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وحشد الدعم للحق الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة.

وثمن عريقات الجهود الأردنية التي يقودها جلالة عبدالله الثاني من أجل إسناد الشعب الفلسطيني وحقه في دولته المستقلة على ترابه الوطني وحماية القدس والمقدسات.

وأكد الطرفان على التمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967، ووفق المرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الصفدي: سياسات الاحتلال المدانة تهدد السلم الإقليمي والدولي


وشددا على استمرار العمل مع بقية الدول العربية على حشد الدعم الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرضا نتائج اجتماع الوفد الوزاري العربي في عمان، الذي كلفه المجلس الوزاري للجامعة العربية العمل مع المجتمع الدولي على تحقيق ذلك، إضافة إلى تأكيد بطلان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وإطلاق جهد دولي فاعل لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

 واكد الصفدي وعريقات على إدامة التواصل والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس محمود عباس.

أخبار ذات صلة

newsletter