Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منظمة دولية: 70 مليون شخص يعانون أزمات إنسانية | رؤيا الإخباري

منظمة دولية: 70 مليون شخص يعانون أزمات إنسانية

عربي دولي
نشر: 2018-01-23 09:20 آخر تحديث: 2023-06-18 12:33
ارشيفية
ارشيفية

قالت منظمة دولية للأعمال الخيرية إن نحو 70 مليون شخص يعانون في أزمات إنسانية تحدث إلى حد كبير بعيدا عن الاهتمامات التي تجذب انتباه عمال الإغاثة والمانحين والإعلام.

واحتلت كوريا الشمالية تليها إريتريا وبوروندي على رأس قائمة التي تعاني من أزمات إنسانية، وفق تقرير لمؤسسة كير الدولية بعنوان "المعاناة في صمت.. الأزمات الإنسانية العشر التي لم تحظ باهتمام كاف في عام 2017".

وقال الأمين العام المؤقت لكير لوري لي إن بعض الحالات الطارئة "غير مرئية تقريبا".

وبسحب رويترز، علق خلال تصريح صحفي قائلا "كما يُظهر تقريرنا، فإن 70 مليون شخص في الحالات الطارئة العشر التي لا يتم تناولها على نحو يذكر يعانون في صمت"، مضيفا أن هذه الحالات الطارئة تمثل ثلث 220 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية لكنهم لم يحصلوا إلا على 2% فقط من التمويل.


اقرأ أيضاً : السويد تحذر من عواقب قطع المساعدات الأمريكية عن الفلسطينيين


وأشار إلى أن الكوريين الشماليين، الذين لا يحصلون على ما يكفي من الطعام ويعتمدون على المساعدات الغذائية التي توفرها الحكومة، يشكلون 70 بالمئة ممن يعانون مضيفا أن ”ذلك يمثل 18 مليون شخص“.

ويظهر التقرير إنه بينما انصب تركيز المجتمع الدولي على البرنامج النووي لكوريا الشمالية وعلى التوترات السياسية فإن الوضع الإنساني هناك لا يُعرف عنه سوى القليل.

وذكر التقرير أن اثنين من بين كل خمسة كوريين شماليين يعانون من سوء التغذية مستندا إلى إحصاءات الأمم المتحدة.

 وجميع الأزمات العشر المدرجة في التقرير، باستثناء ثلاث أزمات فقط، تتركز في دول في أفريقيا، وهذه الدول بالترتيب، هي: كوريا الشمالية وإريتريا وبوروندي والسودان وجمهورية الكونجو الديمقراطية ومالي وفيتنام وحوض بحيرة تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى وبيرو.

أخبار ذات صلة

newsletter