Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمن الدولة تعقد 13 جلسة لمحاكمة مرتبطين بداعش | رؤيا الإخباري

أمن الدولة تعقد 13 جلسة لمحاكمة مرتبطين بداعش

الأردن
نشر: 2018-01-22 17:07 آخر تحديث: 2018-01-22 17:07
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

عقدت محكمة امن الدولة الاثنين 13 جلسة علنية لقضايا إرهابية تورط فيها 35 متهما ارتبط أسماء عدد منهم بتنظيم داعش الإرهابي.

وتراس الجلسات رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي والقاضي المدني منتصر عبيدات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وتخلل عقد الجلسات مواصلة النظر بقضيتي مؤامرة إحداها يحاكم على خلفيتها تسعة متهمين بينهم فار من وجه العدالة، من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، خططوا لتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية من خلال تصنيع أحزمة ناسفه لغايات استخدامها في تنفيذ تلك الأعمال الإرهابية التي استهدفت الأجهزة الأمنية ردا على فتوى أصدرها تنظيم داعش الإرهابي " ابشروا بما يسوؤكم ".

واسند للمتهمين التسعة تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، الترويج لأفكار جماعة إرهابية ،محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ،والالتحاق بجماعات إرهابية وتنظيمات إرهابية.

كما استمعت المحكمة في قضية "المؤامرة" الثانية إلى شهود النيابة في القضية، التي خطط المتهمين فيها إلى الاعتداء على رجال الأمن العام العاملين في مدينة معان وتحديدا مركز امن المديمة الجنوبي وسرقة الأسلحة من اجل القيام بأعمال إرهابية ضد رجال الأمن العام وإثارة الرعب بين المواطنين.


اقرأ أيضاً : بدء محاكمة "داعشي" خطط لاستهداف "مخابرات الزرقاء"


وتخلل عقد الجلسات الاستماع إلى شهادات عدد من شهود النيابة والدفاع ولبينات المقدمة للمحكمة في قضايا الترويج لأفكار جماعة إرهابية والتحريض على نظام الحكم.

أخبار ذات صلة

newsletter