Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يثمن الدعم الأمريكي للأردن ويدعو لاستمرار تمويل"الأونروا" | رؤيا الإخباري

الصفدي يثمن الدعم الأمريكي للأردن ويدعو لاستمرار تمويل"الأونروا"

الأردن
نشر: 2018-01-19 09:31 آخر تحديث: 2018-01-19 10:50
ارشيفية
ارشيفية

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون الخميس العلاقات الثنائية وآليات تطويرها إضافة إلى القضية الفلسطينية والتطورات المرتبطة بتمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

كما بحث الجانبان تجديد مذكرة التفاهم حول الدعم الاقتصادي والعسكري للمملكة والتي من المؤمل توقيعها في وقت قريب.

واكد الوزيران حرص البلدين على تطوير العلاقات في جميع المجالات وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن الصفدي دعم الولايات المتحدة للمملكة التي أكد تيلرسون مركزية دورها في جهود تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.

واستعرض الصفدي ونظيره الأمريكي المستجدات المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي حيث وضع الصفدي نظيره الأمريكي بصورة الموقف الأردني والعربي الرافض لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال مؤكدا أن القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يقرر مصيرها بالتفاوض المباشر المستند إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة.


اقرأ أيضاً : الصفدي: سياسات الاحتلال المدانة تهدد السلم الإقليمي والدولي


وشدد وزير الخارجية على أن السلام الشامل والدائم خيار استراتيجي عربي طريقه حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية على ضرورة استمرار تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتمكينها من تقديم خدماتها الحيوية للاجئين، مبينا أهمية البعدين السياسي والحياتي لعمل الوكالة الذي يحب أن يستمر وفق تكليف الوكالة الأممي.

كما استعرض الوزيران جهود حل الأزمة السورية سياسيا عبر مسار جنيف وبحثا المستجدات في منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري والتي تم التوصل الى الإنفاق حول إطلاقها عبر محادثات أردنية أميركية روسية استضافتها المملكة.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على استمرار التشاور حول سبل معالجة التحديات الإقليمية التي بحثها الصفدي أيضا خلال عدد من اللقاءات التي أجراها مع مسؤولين أميركيين وقيادات لمجلسي الشيوخ والنواب وممثلي مراكز أبحاث.

أخبار ذات صلة

newsletter