Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة تعلن حالة الطوارىء القصوى | رؤيا الإخباري

الامانة تعلن حالة الطوارىء القصوى

الأردن
نشر: 2018-01-17 11:59 آخر تحديث: 2018-01-19 00:16
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من صباح الخميس استعدادا للمنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة حتى مساء السبت المقبل حسب النشرات الجوية.

وبحسب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة فإن كافة المعنيين في قطاعات الأمانة على استعداد تام وجاهزية للعمل بكامل الطاقات للتعامل مع تداعيات المنخفض، لافتا أن إعلان الطوارئ القصوى يأتي عند تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة وهو ما تشير اليه التنبؤات الجوية.

وأشار الى أن الأمانة فوضت مدراء المناطق الـ 22 بالصلاحيات اللازمة لاستئجار مايلزم من آليات ولودرات للتعامل مع المنخفض الجوي، إضافة الى ما هو متواجد من آليات حسب الحاجة .

وبين الطراونة الى أن خطة طورئ الامانة وزعت برنامج عمل الفرق على المسارات لفتح الشوارع الرئيسية بالاضافة الى فرق المناطق للعمل في الشوارع الرئيسية والفرعية ضمن حدودها   والفرق المتواجدة في الأنفاق المرورية المزودة بكامل التجهيزات .

وأكد على أهمية التزام المواطنين بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج أو حدوث الانجماد إلا عند الضرورة القصوى لافساح المجال أمام الجهات المعنية للعمل بأريحية .

ولفت الى أن أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الـ 22.

وشدد على المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات بعدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار .

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على إستيعاب مياه الامطار.


اقرأ أيضاً : هام للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية


وتهيب أمانة عمان بالأخوة المواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.

كما تهيب بهم عدم إيقاف المركبات على الشوارع وايقافها في المواقف المخصصة تجنبا لإعاقة عمل الآليات بفتح الطرق حال تساقط الثلوج . 

 

أخبار ذات صلة

newsletter