Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تفعل مركز عمليات الطوارئ | رؤيا الإخباري

الصحة تفعل مركز عمليات الطوارئ

الأردن
نشر: 2018-01-17 11:54 آخر تحديث: 2018-01-19 00:15
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة تفعيل مركز الطوارئ في مبناها اعتبارا من الخميس نظرا لتأثر المملكة بمنخفض جوي عالي الفعالية.

وأوعر وزير الصحة محمد الشياب إلى مدير وحدات الأزمات بتفعيل المركز، بحسب الناطق الإعلامي حاتم الأزرعي الذي قال إنه تم اعداد برنامج مناوبات في مركز عمليات الطوارئ في وحدة ادارة الازمات في مبنى الوزارة يعمل على مدار 24 ساعة طيلة ايام المنخفض والظروف الجوية المتوقعة، مضيفا انه يمكن التواصل مباشرة مع مدير وحدة الازمات في مركز الوزارة الدكتور محمود الكايد على الهاتف الخلوي 0797485846 حول الجوانب الصحية واي ملاحظات واستفسارات وذلك على مدار الساعة.

 واشار الى ان امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز عمم على مديري الصحة والمستشفيات التابعة للوزارة بوقت مبكر بأخذ جميع الاستعدادات والجاهزية اللازمة في فصل الشتاء تحسبا للظروف الجوية التي قد تسود في هذا الفصل، لافتا الى اهتمام الوزارة وحرصها على وضع خطط للطوارئ على مستوى المركز والميدان يتم مراجعتها وتحديثها بشكل دائم لتكون جاهزة للتطبيق والتفعيل بدقة حال اعلان الطوارئ في اي وقت ولأي سبب .

 واكد انه حال الاعلان عن تفعيل خطط الطوارئ يتم مباشرة فتح غرف عمليات مركزيا وميدانيا تعمل على مدار الساعة .

 واشار الازرعي الى ان اجراءات تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالاستعداد والجاهزية تركز على تزويد الحكام الاداريين بخطط الطوارئ المحدثة وفتح غرف العمليات في مديريات الصحة وتأمين الاتصال والتواصل مع غرف العمليات في المستشفيات والمراكز الصحية ومع غرف العمليات في المحافظات ومركز الوزارة .

 واكد اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر لاسيما انها تعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والاحوال.

 وشددت الوزارة في تعميمها الى مديريات الصحة والمستشفيات بضرورة توفيرمخزون جيد من الادوية فضلا عن توفير مخزون كاف من الاغذية في اقسام التغذية بالمستشفيات.

 كما تركز خطط الطورائ على جاهزية انظمة التدفئة في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية وتوفير مخزونات كافية من المحروقات وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الاغطية.

 

 وتشمل الخطط كذلك درجة عالية من الاستعداد والجاهزية للمركبات ولاسيما سيارات الاسعاف التي قد يزيد الطلب عليها في الظروف الطارئة.

 واشار الازرعي الى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية وبشكل خاص الدفاع المدني الذي يتولى في الظروف الطارئة نقل المرضى من منازلهم الى المستشفيات وبشكل خاص مرضى الفشل الكلوي لضمان عدم انقطاعهم عن عملية غسل الكلى، مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ اي قرار من شأنه تسهيل علاج هؤلاء المرضى في ظل اي ظروف طارئة.

أخبار ذات صلة

newsletter