Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان: إنذار خاطئ حول إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية | رؤيا الإخباري

اليابان: إنذار خاطئ حول إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية

هنا وهناك
نشر: 2018-01-16 18:52 آخر تحديث: 2018-01-16 18:52
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

بثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، إنذارا خاطئا من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا إلا أنها صححت الخطأ خلال دقائق.

ولم يتضح السبب وراء الإنذار الخاطئ الذي يأتي بعد أن وجهت ولاية هاواي الأمريكية تحذيرا خاطئا يوم السبت من هجوم صاروخي مما سبب الذعر في أنحاء الولاية.

وجاء في الإنذار الذي أصدرته الهيئة "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا فيما يبدو... الحكومة تحث الناس على الاختباء داخل المباني أو تحت الأرض".

وأرسل الإنذار نفسه على الهواتف المحمولة لمستخدمي الخدمة الإلكترونية لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، وبعد خمس دقائق بثت الإذاعة رسالة أخرى لتصحيح الأمر.

وتصاعدت حدة التوتر بعد أن أجرت كوريا الشمالية في سبتمبر/ أيلول سادس وأكبر تجاربها النووية وقالت في نوفمبر تشرين الثاني إنها اختبرت بنجاح إطلاق نوع جديد من الصواريخ الباليستية يمكن أن يصل إلى قلب الأراضي الأمريكية.

وتهدد كوريا الشمالية باستمرار بتدمير اليابان والولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : أمريكا توافق على بيع صواريخ دفاعية لليابان


ولم ترد بعد تقارير عن حدوث حالة ذعر أو أي اضطرابات أخرى نتيجة للإنذار الياباني.

وقال متحدث باسم هيئة الطوارئ في هاواي إن خطأ بشريا والافتقار إلى إجراءات التأمين ضد الأعطال خلال تدريب على الإنذارات في أثناء الدفاع المدني تسببا في صدور إنذار خاطئ بأن صاروخا أطلق على هاواي مما أثار حالة من الذعر في الولاية.

أخبار ذات صلة

newsletter