Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسميًا .. بدء العمل بقرارات رفع الأسعار الجديدة | رؤيا الإخباري

رسميًا .. بدء العمل بقرارات رفع الأسعار الجديدة

اقتصاد
نشر: 2018-01-16 13:22 آخر تحديث: 2018-01-16 17:28
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

صدر عدد جديد من الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء متضمنا قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2018 وقانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2018 إيذانا ببدء سريان هذين القانونين.

 كما تضمن العدد النظام المعدل لنظام الضريبة الخاصة الذي تضمن قوائم السلع التي تم تعديل نسبة الضريبة على المستوردات منها، ونظـام معدل لنظام التقاعد لأعضاء نقابة المهندسين، ونظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى.

 وتضمن العدد أيضا النظام المعدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات، ونظام معدل لنظام شؤون الحج والعمرة، والنظام المعدل لنظام رسوم وضع الأموال المنقولة تأمينا لدين، ونظام معدل لنظام صندوق إسكان ضباط الدفاع المدني.

 وكان العديد من المحلات التجارية والوكلاء والموزعين بدأوا يبيعون وفقا للأسعار الجديدة خلافا لقرار مجلس الوزراء.


اقرأ أيضاً : 27 دينار سنوي لكل أردني مستحق للدعم وتخفيض"نقل المركبات"..صور


واستفاق الأردنيون صباح الثلاثاء، على وقع قرارات أصدرتها حكومة الملقي في وقت متأخر من ليل الإثنين، تضمنت فرض رسوم جديدة على السيارات المستوردة وأضافت 20 قرشاً على كل علبة سجائر، فيما رفعت الضريبة على البنزين 95 و98 والمشروبات الغازية من 10 -20%.

وقررت الحكومة صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12000 دينار سنوياً، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6000 آلاف دينار أردني سنوياً .

يشار إلى أن رفع الدعم عن الخبز، والعمل بتسعيرته اعتبارا من بداية شباط المقبل، حتى نهاية شهر كانون الأول من العام الجاري. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter