Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة 7 حراس بعراك مع سجين في فرنسا | رؤيا الإخباري

إصابة 7 حراس بعراك مع سجين في فرنسا

عربي دولي
نشر: 2018-01-16 12:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اصيب سبعة حراس بكسور ورضوض خلال عراك مع سجين "متطرف" في جنوب غرب فرنسا الاثنين بعد أربعة ايام على حادث مماثل جرى في شمال البلاد، بحسب ما اعلنت الفدرالية العامة للعمل "سي جي تي" لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقع الهجوم في سجن مون دو مارسان في اليوم الذي كان حراس السجون في فرنسا يقومون بتحرك احتجاجا على ظروف العمل وغياب الامن.

وتطلب الامر تدخل تسعة حراس للسيطرة على الموقوف الذي "رفض الخضوع للتفتيش"بينما كان متوجها لممارسة الرياضة ومعه حقيبة اصدرت انذارا عند احدى بوابات الامن.

وصرح لودفيك موتيرون مندوب نقابة "سي جي تي" في سجن مون ديمارسان لوكالة فرانس برس "اصيب ثلاثة حراس بكسور في حين اصيب اربعة اخرون برضوض شتى. والحارسة المسؤولة عن المبنى اصيبت بكسر في عظام الصدر بينما تعرض حارس اخر لكسر في الانف وثالث لكسر في الاصبع".

واعلنت وزارة العدل التي اشارت الى "خمسة جرحى" ان المهاجم سجين حق عام "عنيف جدا ويخضع للمراقبة لانه انتقل الى التطرف داخل السجن".

والخميس الماضي، هاجم الالماني كريستيان غانزارسكي العقل المدبر لاعتداء جربا في تونس في 2002 ثلاثة حراس في سجن فاندان لو فياي (شمال فرنسا).

ووجه اليه قاض لمكافحة الارهاب مساء الاثنين تهمة محاولة اغتيال ونقل خلال الليل الى سجن سوكودان (شمال) بحسب مسؤول نقابي.

ورغم استقالة مدير سجن فاندان لو فياي وتعهد الرئيس ايمانويل ماكرون ب"خطة شاملة للسجون" الا ان النقابات واصلت تحركها في السجون الثلاثاء.

وتأثر 139 سجنا من اصل 188 في فرنسا "بدرجات متفاوتة" بالتحرك الذي يشمل وقف العمل أو التأخر او اضرابات بحسب ادارة السجون.

أخبار ذات صلة

newsletter