Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هكذا سيحصل موظفو القطاع الخاص ومن ليس له حساب بنكي على الدعم الحكومي | رؤيا الإخباري

هكذا سيحصل موظفو القطاع الخاص ومن ليس له حساب بنكي على الدعم الحكومي

اقتصاد
نشر: 2018-01-16 00:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

 اعتمد مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الآليات التي سيصل فيها الدعم للمواطنين.

حيث قرر تحويل الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية بدفعة واحدة سنويّة على راتب شهر شباط المقبل.

في حين طلبت الحكومة من غير هذه الفئات تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo وأعلنت أنّ عدد الأسر المسجّلة عبر الموقع بلغ حتى الآن زهاء 230 ألف أسرة.


اقرأ أيضاً : http://royanews.tv/news/146077


أما موظفو المؤسسات والشركات المساهمة العامة والخاصة والمنشآت التي تزيد عن 300 موظف فيتم تحويل قيمة الدعم السنوي لهم بعد أن تقوم مؤسساتهم بموجب تحويل مالي يصدر باسم المؤسسة على أن تقوم هذه الجهات بتسليم قيمة الدعم للأشخاص المستحقين له خلال أسبوع من تاريخ استلام التحويل حسب الاتفاق مع وزارة المالية.

وعن المواطنين الذين لا ينتمون لهذه للشريحة الأولى والثانية: يتم تحويل قيمة الدعم السنوي المستحق لهم بعد أن تقوم ضريبة الدخل بحصر أعداد المسجلين حاليا على الموقع الإلكتروني، ممن لديهم حسابات بنكية وسيتم تحويل قيمة الدعم لهم على حسابهم مباشرة.

ومن ليس لديه حساب بنكي ولا ينتمي للشرائح المذكورة فسيتم اعتماد بنوك لهم لتسليمهم الدعم ابتداء من شهر شباط 2018 وإخبارهم من خلال رسائل نصية بذلك.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter