Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عربيات يتراجع عن إلغاء رسوم التسجيل الأولي للحج والبالغة 200 دينار | رؤيا الإخباري

عربيات يتراجع عن إلغاء رسوم التسجيل الأولي للحج والبالغة 200 دينار

الأردن
نشر: 2018-01-14 12:56 آخر تحديث: 2018-01-14 14:35
تحرير: صدام ملكاوي
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تراجع وزير الأوقاف وائل عربيات في تصريح لرؤيا عن قرار الغاء رسوم التسجيل للحج المبدأية والبالغة 200دينار وأكد انها مستردة لغير المقبولين والمستنكفين

وكان الوزير، أعلن خلال اجتماع مشترك للجنتي التوجيه الوطني والاعلام، والسياحة، بحضور عربيات ووزيرة السياحة لينا عناب، لمناقشة قضية شركة الحج الحكومية التي تسعى الأوقاف لتأسيسها، موافقته على إلغاء رسوم التسجيل المبدئي للحج والبالغة 200 دينار، بعدما أثارت ردود فعل وانتقادات واسعة. 

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أمس أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".

وأضافت الوزارة ان هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".

وأشارت الوزارة، الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".


اقرأ أيضاً : الحكومة "تستثمر" في الحج وتُلزم الراغبين بالتسجيل دفع 200 دينار


وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الأولي لأداء الفريضة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من العاشرة صباح غد الأحد ولغاية العاشرة من مساء 28 الشهر الحالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter