Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيسبوك ويوروبول يبحثان مكافحة الدعاية الإرهابية | رؤيا الإخباري

فيسبوك ويوروبول يبحثان مكافحة الدعاية الإرهابية

تكنولوجيا
نشر: 2018-01-14 08:16 آخر تحديث: 2018-01-14 08:16
فيسبوك - تعبيرية
فيسبوك - تعبيرية

أعلنت شركة فيسبوك عن مشاركتها هذا الأسبوع بمحادثات رئيسية مع الشرطة الأوروبية حول كيفية وقف واستئصال منشورات المتطرفين على الإنترنت والمرتبطة بالإرهاب والعنف.

وقال مسؤولون إن ممثلين عن الشبكة الاجتماعية سافروا الى لاهاي من إجل الانضمام للمباحثات الخميس في مقر اليوروبول في المدينة، لتطوير سبل مواجهة هذا النوع من الدعاية. 

وذكر اليوروبول في بيان أن ممثلين عن موقع انستغرام التحقوا بالمباحثات إضافة إلى مسؤولين من الشرطة البريطانية والفرنسية والبلجيكية بهدف "التعرف على المحتوى المتطرف الإرهابي والعنف الذي يتم تحميله وتأمين إزالته بسرعة" من على المنصتين.

وقال فنسنت سيمستر رئيس وحدة الإنترنت في اليوروبول إن وكالة الشرطة الأوروبية تتعاون مع فيسبوك منذ عامين من أجل "الحد من الوصول للدعاية على الانترنت".

وجزء من الأهداف هو إيجاد طرق للتعامل مع النزعات الجديدة بالإضافة إلى "كيفية الدفاع عن النفس إزاء هذه النوع من الإساءات".


اقرأ أيضاً : تحذير من خطر الجماعات الارهابية عبر التواصل الاجتماعي


وقال فيسبوك إنه ملتزم "إزالة الإرهابيين والمنشورات التي تدعم الإرهاب" عن الموقع عندما يصبح على بينة منهم، وجعل الشبكة الاجتماعية "أماكن معادية للإرهابيين".

وأشار سيمستر إلى أنه في وقت يتم التعرف على 99% من هذه المنشورات وإزالتها، "نحن أيضا ننظر في كيفية التفاف أصحاب الدعاية على هذه الإجراءات المضادة التي يضعها فيسبوك".

ومع تقهقر تنظيم داعش في العراق وسوريا، لوحظ تراجع نشاطه أيضا على شبكة الانترنت.

لكن سيمستر حذر من أنه بينما تتلاشى "القدرة الانتاجية" للتنظيم، فإن "أنصارها يتولون جزءا من مسؤولية صناعة المحتوى".

وهذا المحتوى على وجه الخصوص من الصعب اكتشافه بواسطة البرامج الالكترونية.

وقال "إنها حقا معركة لا تنتهي ومستمرة بالتطور" تتحرك عبر المنصات الرقمية.

وهدفت المحادثات أيضا إلى مساعدة اليوروبول على إيجاد دلائل محتملة "لفتح تحقيقات".

ويأتي هذا الاجتماع مع إعلان فيسبوك تغييرات في كيفية عرض الأخبار على صفحات المستخدمين بحيث تكون الأولوية للأصدقاء والعائلة على حساب الإعلانات ومنشورات وسائل الإعلام.

أخبار ذات صلة

newsletter