Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عصابة رأس ذكية لتخفض الوزن بلا حمية أو رياضة | رؤيا الإخباري

عصابة رأس ذكية لتخفض الوزن بلا حمية أو رياضة

صحة
نشر: 2018-01-12 10:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
"Modius" عصابة الرأس الذكية (من المصدر)
"Modius" عصابة الرأس الذكية (من المصدر)

ابتكر باحثون بريطانيون عصابة رأس تساعد مرتديها على إنقاص الوزن دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم أو الاضطرار للذهاب للصالات الرياضية وأداء تمرينات قاسية.

وتعتمد عصابة الرأس الذي تحمل اسم "Modius" على محاكاة العصب الدهليزي داخل الأذن الداخلية المسؤولة عن حاسة السمع وحفظ التوازن في جسم الإنسان، حيث يرسل إشارات إلى الدماغ للتحكم في الشهية، بالإضافة إلى قدرتها على تسريع عملية الأيض "التمثيل الغذائي" لحرق 16% من الدهون المخزنة في جسم الإنسان دون تعب أو إرهاق.

وأوضح الباحثون في جامعة كاليفورنيا، سان دييجو، أن العصابة لها تأثير على الغدة النخامية، تلك المنطقة المسؤولة في الدماغ عن تنظيم كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال اليوم.

مدة ارتدائها
وأشار الباحثون إلى أن المستخدمين لن يرتدوها طوال الوقت، بل 45 دقيقة كافية خلال اليوم، لتؤدي مهمتها بجدارة، في وقت أقل من الوقت المطلوب قضائه في صالة الجيم.

واختبر الباحثون العصابة على عدد من المستخدمين لمدة 16 أسبوع، كانوا يرتدونها 3 ساعات في الأسبوع، وكان متوسط الانخفاض في دهون الجسم بنسبة 8%، حيث تراوحت النسبة بي 2 إلى 16%. ويستطيع المستخدم متابعة البيانات عبر تطبيق ذكي يتم تحميله على الهواتف الذكية.


اقرأ أيضاً : أجسام مضادة بشرية في الأبقار لعلاج فيروس كورونا


ومن المتوقع أن يُطرح المنتج بحلول الشهر المقبل فبراير (شباط) بسعر 500 دولار، وجذب هذا المنتج انتباه الحضور في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2018" المنعقد حتى 12 يناير (كانون الثاني) الجاري في لاس فيغاس الأمريكية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter