29 غزيا ارتقوا خلال عام 2017

فلسطين نشر: 2018-01-11 16:45 آخر تحديث: 2018-01-11 16:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الخميس، تقريره السنوي للعام 2017، حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة.

ويستعرض التقرير أبرز انتهاكات قوات الاحتلال وفقاً لعمليات الرصد والتوثيق التي قام بها باحثو مركز الميزان لحقوق الإنسان في مناطق قطاع غزة.

وبحسب التقرير بلغ عدد الشهداء 29 من بينهم 3 أطفال، بينما بلغ عدد المصابين 902، من بينهم 160 طفلا، في حين بلغ عدد المعتقلين 86 معتقلاً.

وتناول التقرير الانتهاكات المتعلقة بفرض منطقة أمنية عازلة والاستهداف المنظم للمدنيين وسكان المناطق الحدودية، والمزارعين كذلك استهداف قوات الاحتلال للصيادين الفلسطينيين، التي تأتي في إطار الحصار الشامل الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع وتحرم سكانه من حقهم في العمل وتنتهك جملة حقوقهم الإنسانية.

ويظهر التقرير مواصلة قوات الاحتلال سياسة الاعتقال والحجز التعسفي سواء من خلال توغلاتها في أراضي القطاع أو من خلال مطاردة الصيادين واختطافهم من عرض البحر.

ويستعرض التقرير أوضاع المرضى في غزة خلال العام 2017، والتي شهدت تدهوراً خطيراً، جراء أوامر المنع وغيرها من القيود المشدّدة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المرضى في معرض سعيهم للوصول إلى المستشفيات خارج قطاع غزة لتلقي العلاج، الأمر الذي أدى إلى وفاة 17 مريضا من بينهم، 10 سيدات، و3 أطفال.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الموجهة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة واستمرار القيود التي تفرضها على السكان في إطار الحصار الشامل الذي ينتهك القانون الدولي.

وطالب المركز المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، ومحاسبة ومساءلة مقترفيها، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة