العرب في المونديال.. تعرف على توقيت مباريات منتخبك

رياضة نشر: 2018-01-09 17:02 آخر تحديث: 2018-01-09 17:02
أوقات مناسبة للمنتخبات العربية في المونديال
أوقات مناسبة للمنتخبات العربية في المونديال
المصدر المصدر

ينتظر الملايين بترقب هائل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 في يونيو المقبل، خاصة بالدول العربية عاشقة كرة القدم، التي ستمثلها 4 منتخبات للمرة الأولى بالتاريخ، لكن ما هي توقيتات إقامة مباريات المنتخبات العربية في كل بلد؟

روسيا دولة ضخمة، مما يعني أن المباريات ستجرى في 4 مناطق زمنية مختلفة داخل البلد نفسه، لكن التوقيت الغالب للمدن الأكبر التي ستستضيف البطولة مثل موسكو وسان بطرسبرغ، هو ذاته توقيت مكة المكرمة، مما يجعل المباريات في أوقات مناسبة جدا للعالم العربي.

وتفصل العواصم العربية للمنتخبات المشاركة ساعة واحدة بين كل منها، فالرياض لها نفس توقيت موسكو، تليها القاهرة بفارق ساعة، ثم تونس بفارق ساعتين عن الرياض، والرباط بفارق ثلاث ساعات عن العاصمة السعودية.

وستقام مباراة افتتاح المونديال بين روسيا والسعودية الساعة السادسة مساء بتوقيت موسكو والرياض، وهو نفس التوقيت الذي ستقام فيه المباراة النهائية للبطولة يوم 15 يوليو.

وستنطلق مباريات السعودية في الساعة الخامسة أو السادسة مساء، وهو وقت يكون فيه الجو معتدلا.

ومن ناحية أخرى، سيلعب المنتخبان المصري والمغربي في جميع الأوقات المخصصة للمباريات، وهي الظهر والعصر والمساء. وقد يستطيع المنتخب المغربي تحقيق مفاجأة أمام البرتغال عندما يواجهه في الظهيرة، حيث يصب اللعب نهارا في صالح المنتخب المغربي الأكثر تعودا على الحرارة.

أخبار ذات صلة