مجلس أمانة عمان يصادق على عدد من القرارات

محليات نشر: 2018-01-09 16:27 آخر تحديث: 2018-01-09 16:27
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

وافق مجلس أمانة عمان في جلسته الثلاثاء، برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على تعديل مهنة التحرير من جدول المهن الملحق بتعليمات ترخيص المهن من داخل المنزل لعام 2017 واستبدالها بمهنة التدقيق اللغوي، والغاء مهنة العلاقات العامة "كتابة أخبار صحفية".

ووافق المجلس على إهداء القوات المسلحة الاردنية ملعبا تدريبيا في منطقة طارق مقاما على قطعة أرض تعود ملكيتها لخزينة المملكة الاردنية الهاشمية/ القوات المسلحة الأردنية بعد انتهاء بطولة كأس العالم للناشئات تحت سن 17 سنة والتي استضافتها المملكة العام الماضي.

ووافق المجلس على توقيع اتفاقيات مع بلدية الزرقاء وبلدية الرصيفة ووزارة الشؤون البلدية، لتنظيم العلاقة لإنشاء مسلخ عمان الجديد.

وتنص الاتفاقيات على أن تتولى أمانة عمان القيام بإنشاء وإدارة وتشغيل مشروع المسلخ من خلال مستثمرين من القطاع الخاص في اتفاقية تصميم وبناء وتشغيل وتحويل حيث ستقوم الأمانة وعلى نفقتها بتخصيص قطعة الارض والاشراف على المشروع من النواحي الفنية والمالية والقانونية مع قيام المستثمر بتصميم وبناء المسلخ وتشغيله وإدارته وارجاعه إلى الامانة عند انتهاء مدة الاتفاقية.

ويأتي توقيع الاتفاقيات استمرارية للعمل بالاتفاقيات الموقعة مع بلديتي الزرقاء والرصيفة لإنشاء وتشغيل مسلخ مشترك مع أمانة عمان.

يشار الى أن الامانة خصصت مؤخرا قطعة الارض في موقع مميز روعي فيه قرب المسافات والامتداد العمراني واحتمالات التوسع مستقبلا حسب مخطط أمانة عمان الشمولي.

وصادق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين الزراعيين لتبادل الخبرات لتنفيذ برامج تدريبية عملية للدورات المتخصصة التي تعقدها النقابة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة والمخازن.

ووافق على تجديد اتفاقية الرعاية مع معهد العناية بصحة الاسرة (مؤسسة نور الحسين) المتعلقة برفع سوية الخدمات الصحية للأمهات والاطفال في الاردن.

وصادق المجلس على إحالة عطاء توريد مركبات صغيرة صالون (1200-1300) CC، وعلى توقيع اتفاقية مع وزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه، لإدارة وتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل في القطاع الزراعي " مكننة العمل في السوق المركزي".

 

أخبار ذات صلة