الأمم المتحدة تؤكد أهمية حل الدولتين وإنهاء معاناة أطفال فلسطين

فلسطين نشر: 2018-01-09 09:40 آخر تحديث: 2018-01-09 09:40
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

 أكدت الامم المتحدة على لسان الناطق الاعلامي، ستيفان دوجاريك الليلة الماضية أهمية حل الدولتين ووضع القدس الذي يتقرر مصيرها ضمن مفاوضات الوضع النهائي بين الطرفين رافضة بهذا الصدد عزم دولة غواتيمالا نقل سفارتها الى مدينة القدس.

واشار دوجاريك الى البيان الذي أصدره الامين العام، انطونيو غوتيريس بخصوص قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، مشددا على ان بيانه ينطبق أيضا على غواتيمالا، فهو مبدأ الامين العام الذي يعتقد ان وضع القدس يجب أن يتم التعامل معه خلال مفاوضات الوضع النهائي من قبل الطرفين، وهذا هو موقف الامين العام.

كما طالبت الامم المتحدة بانهاء معاناة اطفال فلسطين والطفلة عهد التميمي، مؤكدة ان احتجاز الاطفال الفلسطينين يثير قلق المنظمة الدولية.


اقرأ أيضاً : قلق أممي بشأن اعتقال عهد التميمي بسجون الاحتلال


وفي رده على سؤال حول ملابسات اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي وزجها في السجن لحين محاكمتها وغيرها من الاطفال، أعرب دوجاريك عن اعتقاد الامم المتحدة بضرورة "احترام حقوق الأطفال".

يذكر بأن الامم المتحدة لا يتوفر لديها معلومات دقيقة حول عدد الاطفال المعتقلين بسجون الاحتلال الا ان تقارير اعلامية تشير الى ان العدد بحدود 300 طفل وطفلة.

أخبار ذات صلة