Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
18 قتيلا بمواجهات مسلحة في المكسيك | رؤيا الإخباري

18 قتيلا بمواجهات مسلحة في المكسيك

عربي دولي
نشر: 2018-01-08 07:25 آخر تحديث: 2018-01-08 10:09
الشرطة المكسيكية
الشرطة المكسيكية

قُتل 18 شخصا على الاقل خلال اشتباكات مسلحة دارت في نهاية الاسبوع في منتجعَين مكسيكيين على المحيط الهادئ. وتُضاف هذه الاشتباكات الى موجة من اعمال العنف التي تضرب المراكز السياحية في المكسيك.

ففي اكابولكو (ولاية غيريرو) شن افراد ميليشيا تُعارض مشروع بناء احد السدود، هجوما فجر الاحد استهدف سكان قرية لا كونسيبسيون الذين كانوا تجمعوا للاحتفال. 

وقال المسؤول الامني بالمقاطعة روبرتو الفاريز هيريديا ان هذا الهجوم المسلح اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص. ثم شن افراد الميليشيا هجوما ثانيا استهدف افراد الجيش والشرطة المنتشرين في البلدة، لكنّ الشرطة ردت عليهم فأطلقت النار على ثلاثة منهم وقتلتهم.

وليل السبت ادى اشتباك بين مسلحين وعسكريين من البحرية المكسيكية الى مقتل سبعة اشخاص في سان خوسيه ديل كابو (شمال غرب)، وفقا لما ذكره المدعي العام المحلي.

وبحسب احصاءات وزارة الداخلية الفدرالية فقد وصل عدد جرائم القتل في المكسيك بين كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر 2017 الى23 الفا و101 جريمة قتل، في اعلى رقم منذ 1997 حين بدأت السلطات إحصاء هذه الجرائم.

ومنذ اطلاق الرئيس السابق فيليبي كالديرون (2006-2012) حربه على تجار المخدرات بمساعدة الجيش، زادت حدة العنف كثيرا في المكسيك.

وسمحت العملية العسكرية للسلطات المكسيكية بتوقيف زعماء العديد من كارتلات المخدرات غير انها ادت ايضا الى تشتت مجموعات اجرامية وتكاثر اعمال العنف في البلاد بحسب خبراء.

أخبار ذات صلة

newsletter