طريقة نقل محادثات واتساب من هاتفك القديم إلى الجديد

تكنولوجيا نشر: 2018-01-07 23:17 آخر تحديث: 2018-01-07 23:17
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات التراسل الفوري شعبية على وجه الكرة الأرضية، وفي حال حصولك على هاتف ذكي جديد ستقوم على وجه السرعة بتثبيت التطبيق، لكن الرسائل القديمة لا تأتي بشكل تلقائي إلى هاتفك الجديد، في هذا الموضوع سنقدم لك طريقة نقل المحادثات من جهازك القديم إلى الجديد، لكي تستطيع إكمال محادثاتك من حيث توقفت.

النسخ الاحتياطي والاستعادة تلقائيًا لهواتف أندرويد

تتضمن الإصدارات الحديثة من واتساب النسخ التلقائي لجوجل درايف، مما يجعل عملية نقل سجل الدردشة بين الهواتف أسهل من قبل، وللقيام بالنسخ الاحتياطي عليك الاتجاه إلى الإعدادات ضمن التطبيق، ثم عليك الضغط على خيار الدردشات، ومن الخيارات الظاهرة أمامك عليك اختيار نسخ احتياطي للدردشات، ومن هنا يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي يدويًا، أو جعل النسخ الاحتياطي تلقائيًا.

وعند إعادة تثبيت تطبيق واتساب على هاتفك، سيقوم التطبيق التطبيق باستعادة الدردشات والوسائط المتعددة بشكل تلقائي.

إجراء النسخ الاحتياطي للدردشات واستعادتها يدويًا لهواتف أندرويد
إذا لم تستلم التحديث الجديد لتطبيق واتساب الذي يتضمن النسخ التلقائي لجوجل درايف، فيمكنك إنشاء نسخة احتياطية من الدردشات يدويًا، ونقلها إلى هاتفك الجديد، وذلك من خلال:

اتجه إلى الإعدادات في التطبيق، ثم اضغط على الدردشات والاتصال، بعدها اختر نسخ احتياطي للدردشات.

أما إذا كنت تستخدم بطاقة ذاكرة خارجية SD لحفظ المعلومات في هاتفك القديم، قم بنقلها للهاتف الجديد.

وبالنسبة إلى الهواتف التي تحفظ المعلومات في الذاكرة الداخلية، فيجب عليك توصيل الهاتف الذكي بجهاز الحاسب الخاص بك عن طريق كابل USB، ثم توجه إلى الذاكرة الداخلية لهاتفك عبر المجلد الظاهر على شاشة الحاسب ويحمل اسم مجلد واتساب/قاعدة البيانات، هنا ستجد كافة ملفات النسخ الاحتياطي مع التاريخ وستظهر بهذا الشكل (على سبيل المثال) “Msgstore-2013-05-29.db.crypt”، ثمقم بنسخ الملف مع تاريخ الإنشاء على الحاسب الخاص بك على سطح المكتب مثلًا.

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الجديد ولكن لا تقم بتفعيله.

قم بتوصيل الهاتف الجديد إلى جهاز الحاسب الخاص بك، ولأنك قمت بتحميل التطبيق على هاتفك الجديد، يجب أن يكون مجلد واتساب/قاعدة البيانات، موجود الآن، وإذا لم يكن كذلك، يمكنك إنشاء مجلد قاعدة بيانات جديد يدويًا في مجلد واتساب.

قم بنسخ ملفات النسخ الاحتياطي لمحادثات واتساب إلى هذا المجلد.

الآن قم بتفعيل تطبيق واتساب على هاتفك الجديد.

بعد تفعيل التطبيق يجب أن تحصل على إشعار بأنه تم العثور على نسخة احتياطية من الرسائل، قم بالضغط على زر الاستعادة، بعد بضع ثوان، يجب أن تظهر جميع رسائلك على جهازك الجديد.

طريقة نقل دردشات واتساب من هاتف آيفون إلى أندرويد

ليس من الممكن حاليًا نقل المحادثات من هاتف آيفون إلى هاتف أندرويد (أو العكس)، دون استخدام أداة طرف ثالث مشكوك فيها.

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون استخدام iCloud للحصول على رسائل واتساب القديمة على أجهزة آيفون جديدة، وذلك عن طريق نفس الطريقة التي يمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من ميزة النسخ الاحتياطي في جوجل درايف.

 

أخبار ذات صلة