Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتانياهو : يجب أن تزول الأونروا من الوجود | رؤيا الإخباري

نتانياهو : يجب أن تزول الأونروا من الوجود

فلسطين
نشر: 2018-01-07 15:28 آخر تحديث: 2018-01-07 15:28
ارشيفية
ارشيفية

كرر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتانياهو، الأحد، دعوته لإغلاق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، بعد أيام من تهديد أميركي بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

وقال نتانياهو، في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته، "أتفق تماما مع انتقادات الرئيس (الأميركي دونالد) ترمب القوية للأونروا".

 

وبحسب نتانياهو، فإن الأونروا "منظمة تديم مشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وتديم أيضا رواية ما يسمى بحق العودة الذي يهدف إلى تدمير دولة "الاحتلال"، ولذا يجب أن تزول الأونروا من الوجود".

 

وأضاف أنه بينما يحصل ملايين من اللاجئين حول العالم على مساعدات من مكتب المفوضية العليا للاجئين، فإن الفلسطينيين وحدهم لديهم منظمة مخصصة لهم تتعامل مع "أبناء أحفاد اللاجئين، وهم ليسوا لاجئين".

 

ودعا إلى إنهاء هذا الوضع واصفا إياه بـ "السخيف". وكان نتانياهو أعلن في يونيو الماضي أنه بحث القضية مع السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

 

وكان ترمب هدد في الثالث من يناير بقطع المساعدات المالية الأميركية التي تزيد عن 300 مليون دولار سنويا للفلسطينيين، بسبب عدم إظهارهم "التقدير أو الاحترام"، مؤكدا في تغريدة أنهم لا يرغبون بالتفاوض مع الاحتلال للتوصل إلى اتفاق سلام.

 


اقرأ أيضاً : نتنياهو يدعو لتفكيك الأونروا


 

أخبار ذات صلة

newsletter