Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سنغافورة تحظر فيلما فلسطينيا عن عهد التميمي وتعتبره "تحريضيا" | رؤيا الإخباري

سنغافورة تحظر فيلما فلسطينيا عن عهد التميمي وتعتبره "تحريضيا"

هنا وهناك
نشر: 2018-01-05 22:13 آخر تحديث: 2018-01-05 22:13
سنغافورة تحظر فيلما فلسطينيا عن عهد التميمي وتعتبره "تحريضيا"
سنغافورة تحظر فيلما فلسطينيا عن عهد التميمي وتعتبره "تحريضيا"

حظرت سنغافورة فيلما فلسطينيا بعنوان "إشعاع المقاومة" يحكي سيرة عهد التميمي الشابة المتهمة بـ"ضرب جنديين للاحتلال"، وشطبته من قائمة أفلام مهرجان الأفلام الفلسطينية على أراضيها.

وفي تعليق بهذا الصدد، اعتبر القائمون على مهرجان سنغافورة، أن "محتوى الفيلم تحريضي ومثير للكراهية ومشوّه للواقع"، ما قد يحدث الشقاق بين مواطني سنغافورة متعددي القوميات والأديان.

إدارة التطوير الإعلامي في سنغافورة من جهتها، كتبت على موقعها  أن "الفيلم بجعله الفتاتين قدوة في نزاع مزمن، يحرض النشطاء على الاستمرار في مقاومة معتدين مزعومين".

عادلة فو المشرفة على مهرجان سنغافورة السينمائي، أعربت في تعليق لـ"فرانس برس" عن احترامها لقرار الجهات المعنية منع عرض الفيلم، وأضافت رغم ذلك أنه "من الطبيعي بمكان أن تحزن لهذا القرار"، مشيرة إلى "شعورها بالخيبة" حيال ما حصل، ولاسيما بعد حظر فيلم فلسطيني مشابه في مهرجان عام 2016 السينمائي في بلادها.

يقدم فيلم "إشعاع المقاومة" يافعتين فلسطينيتين إحداهما عهد التميمي رمزين جديدين لنوع وليد من مقاومة الاحتلال، ولاسيما بعد الشهرة التي حصدتها عهد التميمي بوقوفها في وجه الاحتلال.

وكان من المقرر عرض الفيلم المحظور اليوم الخميس في مهرجان سنغافورة للأفلام الفلسطينية الذي يعرض أعمال مخرجين وفنانين فلسطينيين، وتستضيفه سنغافورة للمرة الثانية على التوالي منذ العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter