Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 حماس: تهديدات ترمب بقطع المساعدات ابتزاز رخيص | رؤيا الإخباري

 حماس: تهديدات ترمب بقطع المساعدات ابتزاز رخيص

فلسطين
نشر: 2018-01-03 11:06 آخر تحديث: 2018-01-03 11:06
شعار حركة المقاومة الاسلامية حماس
شعار حركة المقاومة الاسلامية حماس

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بقطع المساعدات عن "أونروا" والسلطة الفلسطينية حتى تعود للمفاوضات مع الاحتلال "ابتزاز سياسي رخيص".

وأضاف الناطق باسم حماس فوزي برهوم أنه "يعكس السلوك الأمريكي الهمجي وغير الأخلاقي في التعامل مع عدالة القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا".

وذكر برهوم أن هذا يتطلب مزيدًا من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها، بالإضافة إلى مواقف عربية وإسلامية ودولية داعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأمريكي و"الإسرائيلي".

وهدد ترمب الليلة، بوقف المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، بزعم "أن الفلسطينيين لا يريدون الحديث عن السلام"، بعد ساعات من تهديد مماثل بقطع الدعم عن "أونروا".


اقرأ أيضاً : ترمب يهدد بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية


وقال ترمب في تغريدته الجديدة على تويتر "نحن ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويًا ولا ننال أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع "إسرائيل"".

وسبق تغريدة ترمب التي وصفت بـ"الغاضبة" بساعات تهديد السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة نكي هيلي بأن بلادها ستوقف مساهماتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لإجبار الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات مع "إسرائيل".

أخبار ذات صلة

newsletter