Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"ويتشات" ينفي تخزين محادثات المستخدمين | رؤيا الإخباري

"ويتشات" ينفي تخزين محادثات المستخدمين

تكنولوجيا
نشر: 2018-01-03 01:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تعبيرية
تعبيرية

نفى تطبيق ويتشات، أشهر تطبيقات التراسل في الصين، يوم الثلاثاء أنه يخزن محادثات المستخدمين بعد أن نسب إلى رجل أعمال بارز القول في تقارير إعلامية إنه يعتقد أن شركة تنسنت القابضة المالكة للتطبيق تراقب حسابات الجميع.

 وقال التطبيق في تدوينة على منصته للتواصل الاجتماعي ”ويتشات لا يخزن أي أرشيف محادثات للمستخدمين. هذا يخزن فقط على هواتف المستخدمين وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وغيرها من الأدوات“.

 وأضاف ”ويتشات لن يستخدم أي محتوى من محادثات المستخدمين لتحليل البيانات الكبيرة ولأن النموذج الفني لويتشات لا يخزن أو يحلل محادثات المستخدمين فإن الشائعة بأننا نراقب محادثاتكم كل يوم هي محض سوء فهم“.


اقرأ أيضاً : الصين تشدد القيود والرقابة على استخدام الإنترنت


 ونسبت وسائل إعلام صينية إلى لي شوفو رئيس شركة جيلي القابضة مالكة سيارات فولفو قوله يوم الاثنين إن رئيس تنسنت ما هواتنغ ”يراقب كل محادثاتنا على ويتشات كل يوم“.

 ومثل كل منصات التواصل الاجتماعي الصينية فإن ويتشات ملزم بحظر التدوينات العامة التي يعتبرها الحزب الشيوعي ”غير مشروعة“. وتنص سياسة الخصوصية في ويتشات على أن التطبيق قد يحتاج للكشف عن معلومات عن المستخدمين استجابة لطلب من الحكومة أو جهة إنفاذ قانون أو أي جهة مماثلة.

أخبار ذات صلة

newsletter