Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المجلس الفلسطيني: قرار الليكود بضم الضفة الغربية حرب على الشعب الفلسطيني | رؤيا الإخباري

المجلس الفلسطيني: قرار الليكود بضم الضفة الغربية حرب على الشعب الفلسطيني

فلسطين
نشر: 2018-01-01 19:52 آخر تحديث: 2018-01-01 19:52
ارشيفية
ارشيفية

اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني إن قرار حزب الليكود الذي يقود حكومة المستوطنين في الاحتلال بفرض سيادة الاحتلال على الضفة الغربية حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف.

وأكد المجلس في بيان صادر عن رئيسه سليم الزعنون الاثنين من مقر رئاسة المجلس في عمان أن هذا القرار يمثل قمة الإرهاب والعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني، وهو ترجمة لسياسة الاستعمار والتطرف والعنجهية المتجذرة في عقلية حزب الليكود وقادته وعلى رأسهم زعيم التطرف نتنياهو.


اقرأ أيضاً : الليكود يصوت بالاجماع على ضم الضفة الغربية


وقال المجلس ان هذا القرار انتهاك صريح واعتداء على حقوقنا التاريخية في أرضنا، واعتداء على قرارات الأمم المتحدة التي اعتبرت الضفة الغربية بما فيها القدس أراضي فلسطينية محتلة لا يمكن لحزب أو رئيس أو حكومة تغيير طابعها القانوني مطالبا مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة رفض هذا القرار وإدانته، ووضع حد لهذا الاستهتار والتحدي الأرعن الذي أعلن صراحة أنه ضد السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد المجلس على أن حكومة الاحتلال بزعامة حزب الليكود تتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذا القرار الذي استقوى بالقرارات المعادية للإدارة الأمريكية التي فتحت الباب واسعا لتطرف حكومة الاحتلال وعدوانها وتحديها لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي رفضت كافة أشكال الاستيطان الاستعماري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المجلس أن الشعب الفلسطيني باق على أرضه متجذرا فيها، وسيقاوم هذا القرار ويسقطه ويعيش حرا أبياً في وطنه، وان حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس خالية من كافة مظاهر الاستيطان ونتائجه وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter