براءة 3 متهمين من اعمال ارهابية في معان

الأردن
نشر: 2017-12-31 16:22 آخر تحديث: 2017-12-31 16:22
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة امن الدولة
محكمة امن الدولة

اعلنت محكمة امن الدولة الاحد براءة 3 متهمين من القيام باعمال ارهابية باستخدام الاسلحة الاتوماتيكية والمتفجرات في مواجهة الموظفين العمومين في مدينة معان وزعزعة استقرارها خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدوله القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنه والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة .

وبرات المحكمة المتهمين الثلاثة من تهم التحرض على القيام باعمال ارهابية بالاشتراك، الترويج لافكار تنظيم ارهابي ،حيازة اسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام باعمال ارهابية داعش، التدخل بالقيام باعمال ارهابية ،تشكيل عصابة بقصد السلب والتعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اللصوصية بالاشتراك.

وافادت لائحة الاتهام التي قالت ان المتهمين من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي وعملوا فيما بينهم على ترويج فكر داعش الارهابي في مدينة معان .

وعلى اثر وفاة شقيق المتهم الثالث والذي نتج عن ذلك قيام المتهمين بزعزعة الاستقرارفي مدينة معان من خلال استخدام الاسلحة الاتوماتيكية والمتفجرات بعد ان اتفق المتهمين جميعا وتدبروا فيما بينهم للقيام باعمال ارهابية باستخدام الاسلحة الاتوماتيكية في مواجهة الموظفين العموميين في مدينة معان ورجال الامن العام وقوات الدرك واستعدادهم لدفع الاموال وحيازة كلاشنكوف وعتاد له بغرض القيام باعمال ارهابية، حيث قام كل من المتهمين الثاني والثالث القيام باعمال اللصوصية بسرقة مركبة تابعة للمخابرات العامة واثناء الاحداث قام المتهمين الاول والثاني بالتدخل بتزويد شقيق المتهم الثالث المتوفي بسلاح كلاشنكوف الذي استخدمه في مواجهة رجال الامن العام .


اقرأ أيضاً : السجن 12 عاما لعشريني خطط لاعمال ارهابية في معان


وبتاريخ 5-7-2015 قام المتهم الثالث بتسليم نفسه لشرطه معان كما جرى ضبط المتهم الثالث بتاريخ 15-9-2016 اثر ذلك جرت الملاحقة .

أخبار ذات صلة

newsletter