Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الجنوبية تستجوب طاقم سفينة ترفع علم هونغ كونغ | رؤيا الإخباري

كوريا الجنوبية تستجوب طاقم سفينة ترفع علم هونغ كونغ

عربي دولي
نشر: 2017-12-30 10:24 آخر تحديث: 2017-12-30 10:24
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مسؤولون في كوريا الجنوبية السبت ان السلطات تحتجز طاقم السفينة المسجلة في هونغ كونغ التي داهمتها في تشرين الثاني واحتجزتها لانتهاكه العقوبات على كوريا الشمالية. 

وتحتجز الجمارك الكورية الجنوبية سفينة "لايتهاوس وينمور" المؤجرة لصالح شركة تايوانية، في ميناء ييوسو منذ 24 تشرين الثاني بعد تفتيشها.

وصرح مسؤول في جهاز الجمارك الكوري الجنوبي لوكالة فرانس برس "منذ هذا التاريخ يصعد مفتشون الى متنها ويستجوبون الطاقم".

وكان مسؤول في خارجية الجنوب صرح الجمعة في مرحلة اولى ان جهاز الجمارك اعترض السفينة لفترة وجيزة وفتشها في 24 تشرين الثاني.

وتشغل السفينة طاقما من 25 رجلا بينهم 23 صينيا وبورميان على ما افاد مسؤول كوري جنوبي آخر في ييوسو، لكن تعذر عليه التحديد ان كان الصينيون من البر الصيني او من هونغ كونغ.

وتوقفت السفينة الناقلة للنفط المؤجرة لصالح شركة بيليونز بانكر غروب كوربوريشن التايوانية في ميناء ييوسو في 11 تشرين الاول وحملت شحنة نفط ياباني قبل التوجه مبدئيا إلى تايوان.

لكن عوضا عن الذهاب إلى تايوان قامت السفينة عند وصولها الى المياه الدولية مقابل الصين بنقل 600 طن من النفط الى سفينة "سام جونغ 2" الكورية الجنوبية، قبل ان تعود الى ييوسو على ما اكد مسؤولو الجمارك في كوريا الجنوبية.

وافاد مسؤولون في الخارجية الكورية الجنوبية ان نتائج التحقيق ستحال الى لجنة العقوبات الاممية.


اقرأ أيضاً : أمريكا تضاعف عدد سفن بيونغ يانغ المحظور دخولها إلى مرافئ العالم


وسفينة "لايتهاوس وينمور" مدرجة بين عشر سفن طلبت الولايات المتحدة من الامم المتحدة وضعها على لائحة سوداء لانتهاك العقوبات على كوريا الشمالية.

وورد الاعلان الكوري الجنوبي غداة تشديد اضافي للعقوبات الاممية على نظام كيم جونغ اون. وأقر مجلس الأمن الدولي الخميس حظرا على دخول أربع سفن شحن كورية شمالية إلى أي مرفأ في العالم، للاشتباه بنقلها بضائع مشمولة بالعقوبات الدولية على بيونغ يانغ، على ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر دبلوماسية.

ورفضت بكين هذه الاتهامات بشكل قاطع واعتبرت هذه المعلومات "خاطئة"، مؤكدة بلسان المتحدثة باسم الخارجية هوا شونيينغ إن "شن حملة بدون سبب عبر وسائل الإعلام لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون".

أخبار ذات صلة

newsletter