Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية يشكر الهند لموقفها من القدس | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية يشكر الهند لموقفها من القدس

الأردن
نشر: 2017-12-27 21:50 آخر تحديث: 2017-12-27 21:50
الصفدي ووزير التجارة الهندي
الصفدي ووزير التجارة الهندي

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الأربعاء، وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، إم جيه أكبر، وبحث معهما العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأكد الصفدي ووزير التجارة حرص البلدين على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، مستعرضين الخطوات التي يمكن اتخاذها والاتفاقيات التي يعمل البلدان على توقيعها لدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام وزيادة التعاون الاستثماري.

كما أكدا حرص البلدين على تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة، التي التأمت في تموز الماضي، والاجتماعات التي عقدتها هيئة الاستثمار في نيودلهي أيار الماضي بهدف زيادة التعاون.

وبحث الصفدي، خلال اجتماعه بوزير الدولة للشؤن الخارجية الهندي، التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات منطقة الشرق الأوسط، خصوصا الصراع في فلسطين، الذي أكد الصفدي أنه أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وثمّن الصفدي تصويت الهند لصالح قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة بطلان القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

ويجري وزير الخارجية الخميسمباحثات حول المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع وزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج، ويلقي كلمة حول الوضع في الشرق الأوسط في المجلس الهندي للشؤون الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter