Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذه هي توقعات طقس العرب خلال الاسبوع الاخير من 2017 | رؤيا الإخباري

هذه هي توقعات طقس العرب خلال الاسبوع الاخير من 2017

طقس
نشر: 2017-12-26 09:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
العاصمة عمان- ارشيفية
العاصمة عمان- ارشيفية

تعرضت المملكة ولله الحمد لمنخفض جوي كسر حالة الجفاف والاستقرار (غير العتيادية) ، حيث عمت الهطولات المطرية المناطق الشمالية والوسطى واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية ولله الحمد كما ذكرنا في التقرير السابق والذي اشرنا فيه الى عودة فرص الامطار والمنخفضات الجوية مع الايام الاخيرة من الشهر الحالي.


إقرأ أيضاً: الأردن على موعد مع منخفض بارد نهاية الشهر.. فيديو


هذا وتشير اخر البيانات المعالجة داخل قسم التوقعات الجوية في مركز طقس العرب الاقليمي الى انه سيطرأ استقرار على الاجواء خلال الاسبوع الحالي بحيث تنحسر الحالات المطرية عن المملكة كما يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة حتى نهاية الاسبوع.

ومن المتوقع ان يسيطر مرتفع جوي من جديد مع عودة الرياح الشرقية مرة اخرى والتي تزيد من الاحساس بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر بالرغم من الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة ، بحيث تبلغ العظمى في العاصمة عمان على سبيل المثال 18 درجة مع الايام الاخيرة على ان تنخفض ليلا الى حدود 7 درجات مئوية.

توقعات مطلع السنة الجديدة 2018

تبدو مُعطيات وخرائط النماذج العددية الجوية المُشغلة لدى "طقس العرب" مُبشرة فيما يخُص تعرض المملكة الى حالات جوية خلال بدايات العام الجديد، حيث من المتوقع ان يتموضع مُرتفع جوي فوق جنوب وغرب القارة الاوروبية مع مطلع سنة 2018 قد يدفع بكتلة هوائية باردة الى الحوض الشرقي للمتوسط ولاحقا الى المملكة.

وفي حال نجاح هذه الكتلة الباردة بالوصول إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فإن منخفضاً جوياً ربما ينشأ في حوض جزيرة قبرص ويؤثر على بلاد الشام بما فيها المملكة، جالباً الأجواء الباردة والماطرة بمشيئة الله.

توضيحية

وسيكون لمُحصلة هذه المُنخفضات الجوية الأثر الإيجابي، إن شاء الله، في تحسين أداء الموسم المطري والزراعي وتخزين كميّات إضافية من المياه في سدود المملكة المُختلفة، ما سينعكس إيجاباً على الغطاء النباتي والمراعي وتحسين مستوى تخزين المياه الجوفية.

يُشار إلى أن موقع "طقس العرب" سيوافيكم خلال الأيام القادمة بمزيد من التفاصيل حول حالة الطقس لبدايات العام الجديد، سآئلين الله أن يرزقنا الأمطار والخير الوفير

أخبار ذات صلة

newsletter