الأردن على موعد مع منخفض بارد نهاية الشهر.. فيديو

طقس نشر: 2017-12-25 20:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

توقع متنبئ جوي أن تشهد المملكة أجواء باردة وماطرة نهاية الشهر الحالي.

وخلال استضافته في برنامج نبض البلد الذي يقدمه الزميل محمد الخالدي، قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب أسامة الطريفي إن الخرائط الجوية المتوفرة تشير الى تعرض المملكة لكتلة هوائية باردة وماطرة نهاية الشهر الحالي.

وفي رده على سؤال إن كان المنخفض المتوقع أن يصل المنطقة ليلة رأس السنة الميلادية الأسبوع المقبل، محملا بالثلوج كما يتردد، أكد الطريفي أن القراءات الأولية تشير إلى أن المنخفض بارد وماطر.

وحول توقعاته للشهر المقبل، قال إن المعطيات الأولية تشير إلى أنه سيكون شهرا مغايرا لشهر كانون أول وبارد ويحمل منخفضات جوية، لكنه أشار إلى أن هذه المعطيات تبقى توقعات، مؤكدا عدم وجود خرائط جوية تغطي الشهر المقبل حتى الآن.

وعزا الطريفي الأجواء التي شهدها الشهر الحالي من درجات حرارة مرتفعة بشكل غير اعتيادي، إلى تعرض أجزاء من القارة الإفريقية وخصوصا شمالها إلى منخفضات جوية دفعت بتيارات دافئة نحو المملكة.

وأكد أن المنخفض الجوية الذي تعرضت له المملكة خلال الساعات الماضية حمل أمطارا جيدة رغم أن مدته كانت قصيرة، منوها إلى أن المملكة تعاني من نقص كبير بالأمطار.


إقرأ أيضاً: الأمطار تعم المملكة وبدء انحسار تأثير المنخفض بعد ظهر الإثنين


ونبه المتنبئ الجوي إلى أن المملكة على موعد من رياح شرقية نشطة يومي الثلاثاء والأربعاء بشكل مزعج قد تزيد من الإحساس بالبرودة.

أخبار ذات صلة