Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الترخيص وعدم المحكومية ومواصفات خاصة للمركبات شروطًا إجبارية للعمل بـ'النقل الذكي' | رؤيا الإخباري

الترخيص وعدم المحكومية ومواصفات خاصة للمركبات شروطًا إجبارية للعمل بـ'النقل الذكي'

اقتصاد
نشر: 2017-12-25 12:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اشترط النظام ان لا يتجاوز عمر السيارة عن خمس سنوات
اشترط النظام ان لا يتجاوز عمر السيارة عن خمس سنوات

على الرغم من الموافقة الرسمية على نظام تقديم خدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية لسنة 2017، إلا أن قرار الحكومة، حمل شروطا صارمة يهدف من خلالها إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع العمل بهذا القطاع.

وبموجب النظام يحظر على شركات نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية العمل إلا بعد الحصول على الترخيص والتصاريح اللازمة من هيئة تنظيم النقل البري وتقديم شهادة تسجيل الشركة لدى دائرة مراقبة الشركات.

ويتضمن النظام الشروط الواجب توفرها في مقدم الخدمة، منها ان يكون أردني الجنسية، ولائقا صحيا بموجب شهادة من الجهات الرسمية، وحاصلا على رخصة قيادة اردنية سارية المفعول منذ مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا يتجاوز عمره 60 عاما، وان يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم بأية، جناية او جنحة مخلة بالشرف والاخلاق والآداب العامة.

وحدد النظام ان لا تقل سعة محرك السيارات العاملة بالبنزين والسيارات العاملة بالكهرباء والسيارات الهجينة عن السعة المحددة في التعليمات الصادرة لهذه الغاية.

واشترط النظام ان لا يتجاوز عمر السيارة عن خمس سنوات، وان تحمل ملصقا خاصا تحدد مواصفاته بموجب تعليمات تصدر لهذه الغاية.


إقرأ أيضاً: ترحيب بقرار ترخيص النقل بالتطبيقات الذكية و'عزاء بارد' للأصفر


كما يشترط النظام ان تكون السيارة مرخصة ومؤمنة تأمينا إلزاميا وفقا لأحكام نظام التأمين الإلزامي للمركبات النافذ، بالإضافة الى تأمين مسؤولية يغطي المسؤولية عن الاضرار التي تلحقها السيارات المرخص لها بتقديم خدمة النقل للركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية يزيد عن التغطيات التأمينية التي يوفرها نظام التأمين الإلزامي للمركبات النافذ والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

أخبار ذات صلة

newsletter