Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية بأراضي الولجة | رؤيا الإخباري

المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية بأراضي الولجة

فلسطين
نشر: 2017-12-24 21:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تصادق لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، غدا الاثنين، على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في أراضي قرية الولجة غرب بيت لحم.

ويأتي قرار بناء الوحدات الاستيطانية الجديد على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة للاحتلال بعدم طرح عطاءات للبناء في القدس، بعد إعلان ترمب الأخير حول اعتبار القدس عامة للاحتلال، والذي تسبب بموجة من المواجهات الغاضبة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون العبري إن الأمر يتعلق بالعطاءات التي تسببت بانفجار المفاوضات التي قادها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري في نيسان 2014.

وستمنح تصاريح البناء التي تهدف إلى توسيع مستوطنة "جيلو" إلى ثلاث جمعيات استيطانية للحريديم هي: "جيلات تسيون" ستمنح 114 وحدة استيطانية (3 أبنية) وجميعة "أور وبرخا" ستمنح 117 وحدة استيطانية (3 أبنية) وجمعية "كريات ميلخ" 46 وحدة استيطانية (مبنيان).

وعلى الرغم من بدء البناء قبل عام بهذه الوحدات الاستيطانية، فإن ستة من التصاريح الممنوحة والتي ستصادق عليها اللجنة غدا الإثنين، جديدة، وهذا يعني أن المباني الجديدة سيتم بناؤها في المنطقة التي بدأ فيها البناء بالفعل.

بدروه أكد الباحث في جميعة "عير عاميم" أفيف تاترسكي أن البناء الاستيطياني الجديد سيقام على أراض تمت مصادرتها من قرية الولجة وتقع في الجهة الثانية من الوادي وتبعد عشرات الأمتار هوائيا عن البناء الجديد الذي كانت بدأ العمل به قبل عام.

ومن جانبها بلدية الاحتلال ما نشر في القناة الثانية عن أن وزير الإسكان يوآف غالانت، بادر لخطة خاصة للبناء وتوسيع الاستيطان بالقدس الشرقية تقضي ببناء 300 ألف وحدة استيطانية.

أخبار ذات صلة

newsletter