Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على 3 آلاف مطلوب في اسبوع | رؤيا الإخباري

القبض على 3 آلاف مطلوب في اسبوع

الأردن
نشر: 2017-12-24 15:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت مديرية الأمن العام إن إدارة البحث الجنائي تعاملت خلال الأسبوع الماضي مع 412 قضية ضمن اختصاصها النوعي بقضايا القتل والسرقات الجنائية والجنحوية وسرقة المركبات والاحتيال والاتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية والآداب العامة.

وأضافت المديرية في بيان صحافي الأحد، ان البحث الجنائي ألقى القبض على 350 من المطلوبين في تلك القضايا والذين تم التحقيق معهم جميعا، واحالتهم إلى القضاء.

واوضحت ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من خلال واجباتهم وجهودهم في مختلف اقسامهم المنتشرة في محافظات المملكة من التعامل واستقبال 412 شكوى وقضية تم التحقيق فيها.

وبينت أنه تم انهاء التحقيقات في قضية قتل واحدة اضافة الى استقبال 102 قضية سرقة جنائية اكتشف 86 قضية منها وعثر بحوزة المقبوض عليهم على اجزاء كبيرة من المسروقات.

ولفتت إلى انه تم التعامل مع 83 قضية سرقة جنحوية اكتشف منها 76 قضية، والقي القبض على المتورطين فيها واحيلوا للقضاء.

وأشارت إلى أن البحث الجنائي تعامل مع 37 قضية احتيال القي القبض بعد التحقيق فيها على المتورطين في 36 قضية منها فيما التحقيق ما زال جاريا في قضية واحدة.

وقالت إن وحدة الجرائم الالكترونية تعاملت مع 114 قضية إلكترونية مختلفة وتم العثور على 17 مركبة مسروقة من اصل 25 تم التعميم عليها، وما زال البحث جاريا عن الأخريات، واحالت وحدة الاتجار بالبشر 7 مخالفات عمالية للقضاء لوجود شبهات تتعلق بانتهاك قوانين الاتجار بالبشر، وأحالت وحدة الملكية الفكرية 4 قضايا للقضاء اضافة الى التعامل مع 39 قضية للتعدي على الآداب العامة.

وبينت أنه تم القاء القبض على 2948 شخصا مطلوبا، منهم 1285 شخصا مطلوبا لمختلف مديريات الشرطة و618 شخصا من مطلوبي التنفيذ القضائي و 26 شخصا مطلوبا بقضايا لادارة مكافحة المخدرات، وعدد من المطلوبين الآخرين بقضايا متنوعة، وضبط من خلال التعامل مع تلك القضايا والمطلوبين على 16 سلاحا ناريا مختلفا وكميات من الادوات الحادة المختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter