Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فنزويلا تطرد السفير البرازيلي والقائم بالأعمال الكندي | رؤيا الإخباري

فنزويلا تطرد السفير البرازيلي والقائم بالأعمال الكندي

عربي دولي
نشر: 2017-12-24 07:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت رئيسة الجمعية الوطنية التأسيسية ديلسي رودريغيز أن فنزويلا قررت اعتبار السفير البرازيلي روي بيريرا والقائم بالأعمال الكندي كريب كواليك "شخصين غير مرغوب فيهما".

وقالت رودريغيز انه في إطار "صلاحيات الجمعية التأسيسية، قررنا اعتبار سفير البرازيل شخصا غير مرغوب فيه حتى إعادة النظام الدستوري الذي انتهكته الحكومة في هذا البلد الشقيق"، في إشارة إلى الرئيس البرازيلي ميشال تامر.

وتدهورت العلاقات بين كراكاس وبرازيليا منذ تولى تامر الحكم قبل عام ونصف عام بعد إقالة الرئيسة اليسارية السابقة ديلما روسيف التي كان نائبا لها.

وسارعت الحكومة البرازيلية الى إدانة قرار كراكاس، متوعدة اياها بالرد بالمثل ومنددة ب"الطبيعة الاستبدادية لإدارة نيكولاس مادورو وعدم قدرتها على القيام بأي نوع من الحوار".

أما في ما القائم بالأعمال الكندي فقد أخذت رئيسة الجمعية التأسيسية عليه "تدخله الدائم والملح والصارخ في الشؤون الداخلية لفنزويلا".


إقرأ أيضاً: فنزويلا .. جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة والمعارضة


وصعّدت كندا خطابها حيال نظام الرئيس نيكولاس مادورو وحضته على التحاور مع المعارضة وفرضت عليه عقوبات.

وقررت الحكومة الكندية الجمعة تجميد اصول 52 مسؤولا في فنزويلا وروسيا والسودان ومنعهم من دخول اراضيها على خلفية ملفات فساد او انتهاكات لحقوق الانسان.

كذلك، دعت السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية (ميركوسور) التي تضم البرازيل والارجنتين وباراغواي واوروغواي، الخميس فنزويلا الى الافراج عن السجناء السياسيين واحترام حقوق الانسان.

وعلقت ميركوسور في آب/اغسطس الفائت عضوية فنزويلا حيث تستمر الازمتان السياسية والاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter